الرئيسية النقابة مساعي دولية لثبيت الهدوء في فلسطين

مساعي دولية لثبيت الهدوء في فلسطين

12
0
إسرائيل - الاحتلال - الإحتلال - فلسطين

تسعى العديد من الأطراف الدولية لا لتثبيت الهدوء داخل الأراضي الفلسطينية، وذلك من خلال التواصل مع السلطنة في رام الله.

وتشهد الفترة الحالية تطورات كثيرة لصالح القضية الفلسطينية مع ملاحظة مجهودات ومساعي متعددة من أجل مستقبل المواطن الفلسطيني.

وأكد محللون سياسيون أن العديد من القوى الإقليمية وعلى رأسها تركيا ومصر والأردن تسعى لتثبيت التهدئة في فلسطين قبيل شهر رمضان وذلك تسريع عملية إعادة اعمار قطاع غزة وضمان المزيد من الاستقرار الاقتصادي في فلسطين بعد سنة من الركود.

وكان وزراء خارجية الأردن ومصر وألمانيا وفرنسا، قد أكدوا الأسبوع الماضي في بيان مشترك ضرورة وقف جميع الخطوات الأحادية التي تُقوض حل الدولتين وآفاق السلام العادل والدائم مع التركيز على ضرورة مواصلة التنسيق لإيجاد أفق سياسي حقيقي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتحقيق السلام العادل والشامل.

وقالت وسائل إعلام أن زيارة الوفد الرسمي التركي إلى القدس ورام الله جاءت في إطار وبحث الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل السلام والاستقرار الإقليمي.

وزار وفد تركي فلسطين وإسرائيل، لبحث عدد من الملفات على رأسها الوضع في القدس الشرقية المحتلة وتثبيت التهدئة في المنطقة.

وكان الوفد التركي قد أكد خلال لقاءه الرئيس الفلسطيني أبو مازن “حرص أنقرة والقيادة التركية على تعزيز العلاقات الثنائية المميزة مع السلطة الفلسطينية، وتوطيدها بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين الفلسطيني والتركي.

وتعهدت تركيا بمواصلة دعم الاقتصاد الفلسطيني والسلطة الفلسطينية في مواجهة التحديات الاقتصادية والعمل على تبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات مع مواصلة التنسيق المشترك على المستوى الديبلوماسي لتجنب أي تصعيد محتمل الفترة القادمة.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا