الرئيسية اخبار وقفة على سلالم نقابة المحامين تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

وقفة على سلالم نقابة المحامين تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

1
0
ر

 

نظم محامون مصريون وقفة أمس الإثنين، على سلالم النقابة العامة بشارع رمسيس، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال في حقه، وخاصة بمدينة القدس الشريف وقطاع غزة، خلال الأيام الماضية.

وحمل المشاركون أعلام دولة فلسطين، وارتدى بعضهم الكوفية الفلسطينية، مؤكدين على عروبة القدس وتضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون عددًا من الهتافات خلال وقفتهم منها: «بنرددها جيل ورا بنعاديكي يا إسرائيل – القدس عربية رغم أنف الصهيونية – سامع أم شهيد بتنادي امتى هيجي حق ولادي – قالوا قبة وقالوا حديدية والمقاومة خالتها طرية».

وتأتي الوقفة استجابة لدعوة اتحاد المحامين العرب لنقابات وجمعيات المحامين في الوطن العربي لعمل وقفة احتجاجية أمام نقابتهم الموقرة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له من حملات جائرة تستهدف النيل منه، وطرده من أراضيه.

يشار إلى أن نقيب المحامين – رئيس اتحاد المحامين العرب الأستاذ رجائي عطية، أصدر بيانًا في وقت سابق لدعم الشعب الفلسطيني جاء نصه كالآتي:

ماذا أقول لكم ؟!

عن القدس والمسجد الأقصى !

الشجب الحنجوري عجز وجعجة فارغة .

والإدانة برو عتب، لا طحن لها .

خلاصة الخلاصة .

إن لم ينتفض العالم العربي الإسلامي، وينفض عنه الخزي والاستسلام، ويتحرك على خارطة طريق يستخدم فيها كل أسلحته وآلياته، فسوف يصيرون جميعًا أصفارًا على الشمال، ومجرد ذكرى لأمة بائدة.. كانت ثم اندثرت.

لهفى على المسجد الأقصى .

ولهفى على القدس .

ولهفى على فلسطين .

ولهفى على الضفة الغربية .

ولهفى على الجولان السورية .

ولهفى على سوريا التي يطيح فيها الجميع .

ولهفى على لبنان .

ولهفى على الكرامة العربية والإسلامية، وعلى النخوة التي ولّت .

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا