الرئيسية اخبار نقيب محامي الإسكندرية يوضح ملابسات واقعة قسم المنتزة

نقيب محامي الإسكندرية يوضح ملابسات واقعة قسم المنتزة

301
0
عبدالحليم علام

كشف نقيب محامي الإسكندرية عبد الحليم علام، تفاصيل واقعة التعدي على أحد المحامين بقسم شرطة المنتزه أمس الخميس.

وأوضح علام في تصريحات، أن شقيقة المحامي وإحدي جارتها نشبت بينهما مشكلة توجها على إثرها لعمل محاضر ضد بعضهم البعض، وأثناء تواجدهم في القسم أصرّ الضابط على إدخال شقيقة المحامي غرفة الحجز بالقسم دون باقي أطراف المشاجرة، وهو ما رفضه المحامي، ونشبت بينه وبين الضابط مشادات كلامية تطورت لتشابك بالأيدي، بعدها أمسك الضابط بعصا وضرب بها المحامي على رأسه.

وأضاف علام أن الضربة تسبب فى حدوث نزيف على المخ للمحامي، خاصة أن الأخير يعاني من سرطان على المخ، بعدها توجه إلى المستشفى وأجروا له عملية جراحية لإيقاف النزيف، ثم نقل إلى العناية المركزة، مؤكدا أن حالة المحامي الصحية مستقرة الآن.

وأشار إلى أنه تواصل مع مدير أمن الإسكندرية والذي قام بدوره إلى رفع الأمر إلى وزير الداخلية والذي أمر بوقف الضابط المعتدي على المحامي وكذلك نائب مأمور القسم، موضحا أنه تم تشكيل فريق من التفتيش الفني لوزارة الداخلية للتحقيق مع الضابط ونائب المأمور فى قسم المنتزه.

وتابع:” تم إخطار المحامي العام بالواقعة، وكلف النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة وسماع أقوال شقيقه المجني عليه وأحد المحامين الذين تواجدوا أثناء الحادث وتم تفريغ كاميرات المراقبة، ثم انتقلت النيابة إلى المستشفى لسماع أقوال المحامي المجني عليه.

وأكد أن مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من التحقيقات وتقديم المتهم إلى محاكمة جنائية عادلة، مشددا على أن كافة أجهزة الدولة حريصة علي أن يحصل المحامي على حقه، وسننتظر تحقيقات النيابة ومستمرون فى الإجراء الجنائي، وسوف يأخذ المحامي حقه.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا