الرئيسية النقابة نقيب المحامين يهنئ البابا تواضروس بمناسبة أعياد الميلاد

نقيب المحامين يهنئ البابا تواضروس بمناسبة أعياد الميلاد

14
0
رجائي عطية - نقيب المحامين

تقدم نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، بخالص الأمنيات الطيبة وعميق مشاعر المحبة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وإلى جميع الإخوة والأخوات الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.

يذكر أن، رجائى عطيه نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب،أكد أنه اكاديمية المحاماة تعد عمل رفيع ضخم، حيث لا تتسع له إلاَّ امكانيات الدولة، ووزارة التعليم العالى بإمكانياتها، فهذا العمل العلمى الكبير يستلزم علماء، ومهندسين متخصصين، وإلى خبرات في إقامة وإنشاء دور التعليم، ناهيك بالكليات والأكاديميات، وإلى مراقبة متخصصين واستشاريين لمراحل التنفيذ ، ووجوب إتمامها وفقًا لقوانين البناء ، ومعايير السلامة.

وأضاف رجائي، أن نقابة المحامين تخلو من كل هذه التخصصات العليا النادرة، فليس لديها علماء، ولا مهندسين، ولا متخصصين في البناء ومراقبة ومتابعة مراحلة، فضلاً عن أن الأرض المقول أنها مخصصة للأكاديمية، إنما هى مخصصة ومرخصة لإقامة مركز طبى، ولا يسمح التخصيص بتغير الغرض.

وأسفرت مشروعات الإسكان التى تصدت لها النقابة، عن سلبيات خطيرة سواء في البناء أو في صحة وشفافية الأعمال، وأن الجهاز المركزى للمحاسبات كتب تقريرًا واسعًا عن تلك المشروعات مليئًا بالملاحظات والمخالفات، ووصل بعضها إلى حد الجرائم الجنائية هى موضوع بلاغات قدمت وجارى تحقيقها في نيابة الأموال العامة العليا.

وتابع: لا تملك النقابة هذه الإمكانيات والخبرات ، فإن السعى إلى توفيرها يتصادم مع ما قررته السلطة التشريعية فى القانون 147 / 2019 خروجًا على اختصاصها، بتحديد ميعاد معين : يناير 2021 لإتمام إقامة الأكاديمية وبدء الدراسة فيها ، وهذا محال بكل المقاييس .

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا