الرئيسية النقابة نقيب المحامين يخاطب وزارة العدل بشأن رسوم دمغات التصديق على العقود

نقيب المحامين يخاطب وزارة العدل بشأن رسوم دمغات التصديق على العقود

16
0
رجائي عطية – رجائى عطيه – نقيب المحامين

خاطب رجائي عطية نقيب المحامين، المستشار صبحي السيد عبد الوهاب اللبان، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم والمطالبات القضائية، بشأن تأمين إيصالات رسوم دمغات التصديق على العقود.

وقال عطيه فى خطابه: “يُرجى التكرم بالإحاطة بأنه بناءً على توجيهات وزارة العدل والوزير، استجابةً لمطلبنا تأمين إيصالات رسوم دمغات التصديق على العقود، من التزوير الذي يُتخذ وسيلة للاستيلاء على أموال نقابة المحامين، وهي أموال عامة بُحكم القانون، فإنه قد صدر الكتاب الدوري رقم (483) بتاريخ 18/12/2021، لمصلحة الشهر العقاري، متضمنًا عدم جواز التعامل بالإيصالات القديمة في التصديق على العقود”.

وأضاف: “وبوجوب التعامل بالإيصالات المؤمنة المرفق نموذجها بالكتاب الدوري، وإعمالًا للكتاب الدوري الصادر بتوجيهات وزارة العدل، أصدرنا قرارنا في 15/1/2022 إلى كل النقابات الفرعية للمحامين، بتنفيذ ما جاء بالكتاب الدوري سالف الذكر اعتبارًا من صباح يوم 17/1/2022، وأنه لن يقبل في توثيق العقود المصدق عليها سوى الإيصال المؤمن المرفق نموذجه بالكتاب الدوري”.

وتابع: “وإذ تضمن الكتاب الدوري للشهر العقاري، إلزام كل مأمورياته ومكاتبه بما جاء بالكتاب الدوري، وأصدرنا تتمةً لذلك قرارنا بتاريخ 15/1/2022 بوقف التعامل بالإيصالات القديمة من صباح يوم 17/1/2022، وأن الشهر العقاري وكل مأمورياته ومكاتبه لن يقبل للتوثيق سوى الإيصالات المؤمنة المرفق نموذجها بالكتاب الدوري”.

واختتم: “برجاء توجيه كل الأقلام التجارية بالمحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، بضرورة الالتزام بالكتاب الدوري سالف الذكر وقرار نقابة المحامين المشار إليه، بألاَّ يُعتمد في التصديق على العقود وتوثيقها ــ إلا بالإيصال المؤمن المرفق نموذجه بالكتاب الدوري لمصلحة الشهر العقاري سالف الذكر”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا