الرئيسية اخبار نقيب الشباب يكتب: اقتلوا شباب المحامين

نقيب الشباب يكتب: اقتلوا شباب المحامين

6
0

منذ ثورة 25 يناير المجيدة تغيرت سياسات الدولة ومؤسساتها تجاه الشباب الذي صنعوا ثورتها وأصبح يشار إليهم بالبنان، من حينها اتجهت الدولة لمنح الفرصة للشباب عن طريق تعينهم في الوزارات كمستشارين وخفض سن الترشح لعضوية البرلمان وهكذا.

إلا أن نقابة المحامين كانت سباقة في الاهتمام بالشباب خلال عصور مجدها، حيث اشترطت وجود مقعد للشباب في مجلس النقابة العامة، وفاز به سامح عاشور الذي أصبح نقيبا لمحاميي مصر، ثم ألغى ذلك المقعد ومن حينها حتي الآن لم يعد هناك شابا بمجلس النقابة.

ومما لا شك فيه ولا خلاف أنه لن تقوم لنقابة المحامين قائمة ما لم تستغل عزم وحماس شبابها في خط متوازي مع فكر الشيوخ.

لذا وجب التأكيد على منح الشباب فرصة للمشاركة في التعديل المزمع لقانون المحاماة، وتخفيض شرط سن ودرجة قيد من يترشح علي مقعد النقيب العام والفرعي، ليعطي الشباب فرصته، فلماذا لا يترشح محام درجة قيده استئناف على مقعد نقيب المحامين في الفرعيات ليكتسب الخبرة اللازمة، ومن ثم يؤهل للمنافسه على مقعد النقيب العام، أم أن هذا الشرط وضع خصيصا ليقتل القيادات النقابية.

ندائي و رجائي للعقلاء في نقابة المحامين.. أمنحوا الشباب فرصة ولو على مقعد النقيب الفرعي.. لنصنع قيادات نقابية شابة وقوية قادرة على إدارة نقابة المحامين واستعادة هيبتها ومكانتها التي كانت .

عاشت نقابة المحامين حرة أبية مستقلة

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا