الرئيسية اخبار نظام جديد لنجدة المحامين.. كيف؟

نظام جديد لنجدة المحامين.. كيف؟

25
0
محامي - محامى - المحامي – المحامى

أصدر نقيب المحامين، رجائي عطية، قرارًا باستحداث نظام ثابت، بكفاءة عالية، وآليات جاهزة ومنظمة وقادرة على التعامل بالاستعانة بالمحامين والمحاميات ذوي الكفاءة الراغبين في التطوع لنجدة الزملاء المحامين والمحاميات يوميًا على مدار 24 ساعة فيما يصادفهم من عقبات ومشكلات وتجاوزات في جميع أنحاء الجمهورية ويستوجب من النقابة نجدتهم.

وقال عطية فى قراره، إنه بعد الاطلاع على قانون المحاماة، وما يصادف المحامين والمحاميات من عقبات ومشكلات وتجاوزات يحدث بعضها هنا وهناك فى جميع أنحاء الجمهورية المقسمة على النقابات الفرعية، وأحيانًا بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، ومن ثم يتم التعامل مع هذه المواقف بعشوائية غير مرتبة وغير منظمة، وأحيانًا تفوت الغاية من الخدمة النقابية للمحامين والمحاميات، وإذ يحسن وضع نظام ثابت، بكفاءة عالية ، وآليات جاهزة ومنظمة وقادرة على التعامل ، بالاستعانة بالمحامين والمحاميات ذوى الكفاءة الراغبين فى التطوع لنجدة الزملاء.

وأضاف أنه تقرر أن يُعين يوميًا زميل محام للقيام بالخدمة بالنقابة العامة للمحامين لـ24 ساعة، ويتم إخطار كافة النقابات الفرعية بأرقام التليفونات المتاحة بالنقابة، ورقم هاتف المحامي، وإصدار يوميه معممه يبين فيها المتواجد من الزملاء فى انتظار نجدة من يلزم نجدته من الزملاء.

وتابع: “تتولى كل نقابة فرعية فيما يخصها تعيين أحد المتطوعين للقيام بالنجدة التطوعية في النقابة الفرعية ، ويعلن إسمه باليومية التي تحرر كل يوم، مقرونة بأرقام التليفونات التي يمكن الإتصال بها سواء الأرضية أو رقم موبايل الزميل المتواجد”.

واستكمل: “تعين كل لجنة جزئية أحد المحامين المتطوعين للقيام بالخدمة في نجدة الزملاء في دائرة المحكمة الجزئية ، ويتم إخطار النقابة الفرعية بالأسماء وأرقام التليفونات المحمولة، على أن يتولى كل نقيب فرعي اخطار النقيب العام للمحامين بالمشاكل المهمة وما قد يرى وجوب تدخله فيها على وجه السرعة”.

وطالب نقيب المحامين من كل الأعضاء سواء بالنقابات الفرعية أو الجزئيات، المتطوعين لنجدة الزملاء، والنقباء الفرعيين من رؤساء اللجان الجزئية أن يتعاونوا في إنجاح هذا النظام الذي يكفل نجدة المحامين والمحاميات فيما يصادفهم ويستوجب من النقابة نجدتهم، على أن يتولى الأمين العام للنقابة العامة اتخاذ كل ما يلزم لتنفيذ هذا القرار لتوفير تلك النجدة الواجبة.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا