الرئيسية النقابة منتصر الزيات يعلن نيته الترشح لمنصب نقيب المحامين

منتصر الزيات يعلن نيته الترشح لمنصب نقيب المحامين

9
0
منتصر الزيات


 
أعلن منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، نيته الترشح على نفس المقعد خلال الانتخابات التكميلية المُزمع إجراؤها خلال الفترةالمُقبلة.
 
وأكد “الزيات”، أنه سوف يخوض هذه المعركة دون الاعتماد على أي تيار أو كتلة انتخابية، مشيرًا إلى أن اعتماده الأساسي سيكون على المحامين الراغبين في رد اعتبار مهنة المحاماة وقلعة الحريات.
 
وقال “الزيات”، في بيان له: “سأنافس بشرف، وسأعرض على الجمعية العمومية ما يمكنني فعله، ولن أتعرض لغيري من المتنافسين، وسأجتهد في اعمال ما قضى به قانون المحاماة في مادته ٦٨، والتي تنص على أن يراعي المحامي في معاملته لزملائه ما تقضي به قواعد اللياقة وتقاليد المحاماة”.
 
واستطرد قائلًا: “احترم كل زملائي من القامات النقابية التي تدخل في سباق المنافسة، وأقول للزملاء الذين يعملون على إزكاء الوقيعة بيني وبين الأستاذ عبد الحليم علام، علاقتنا طيبة ومتواصلين وتنافسنا مشروع مع الاحترام المتبادل، وإذا صدر عني شئ في أي وقت سبق ما يسئ لسيادته فأعتذر عنه وكذلك كل الزملاء الآخرين، نختلف لا بأس في الأطروحات والبرامج ونتنافس ويبقى الاحترام، فلنعمل معًا على إعادة الإعتبار لنقابة المحامين ومهنة المحاماة”.

وشغل “الزيات”، العديد من المناصب على مدار فترة عمله النقابي الممتدة لسنوات من بينها؛ (أمين صندوق النقابة العامة للمحامين في مصر سابقا، أمين عام مساعد النقابة العامة للمحامين في مصر سابقا، مقرر لجنة الدفاع عن الحريات بالنقابة العامة للمحامين في مصر سابقا).
 
وولد “الزيات” عام 1956 في مدينة أسوان و هو من أصول نوبية، واشترك في الدفاع عن الكثير أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، من خلال تأسيس “جبهة الدفاع عن المحامين”.

وشارك “الزيات”، في الكتابة بالعديد من الوسائل الإعلامية العربية والعالمية من بينها؛ صحيفة الحياة اللندنية، والراية القطرية، والرأى العام الكويتية، وأخبار العرب الإماراتية، بالإضافة إلى المصري اليوم، والمشهد، واليوم السابع داخل مصر.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا