الرئيسية اخبار “محامين المنيا” تنجح في إصدار العدد الأول من “المجلة القانونية”

“محامين المنيا” تنجح في إصدار العدد الأول من “المجلة القانونية”

9
0
كتب - الكتاب - كتاب

هنأ نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، علاء حسن، نقيب محامي المنيا، والسادة أعضاء المجلس الفرعي، وجموع محامي المنيا وخاصة جزئية «مغاغة» بصدور العدد الأول من «المجلة القانونية» يوليو 2021، وثمن دور أعضاء اللجنة القانونية بمغاغة الذين قاموا على إعدادها، وأعرب عن أمله في أن تحذوا النقابات الفرعية حذو جزئية مغاغة فيما قامت به من عمل عظيم يخدم المحاماة وفرسان العدالة.

وفي صدر المجلة.. تحت عنوان «زملائي الأعزاء محامين مغاغة.. تحياتي وإعزازي وتقديري» قال نقيب المحامين: «يطيب لي أن أهنئكم بصدور مجلتكم، وهي علامة طيبة لما بعدها، وأنتم أهل لها، أرى فيكم البشارة للمحاماة، ذكرتني بما كتبته سلفًا في رسالة المحاماة».

وعن المحاماة، قال: «المحاماة صوت الحق في هذه الأمة وفي كل أمة.. هي رسالة ينهض بها المحامون فرسان الحق والكلمة، يخوضون فيها الغمار، ويسبحون ضد التيار!.. يحملون راية العدل في صدق وأمانة وذمة ووقار.. يناصرون الحق، ويدرؤون الظلم.. يناضل المحامي في القيام بأمانته نضالًا قد تتعرض فيه المصلحة وحريته للخطر وربما حياته نفسها».

وفي مقال بالمجلة.. قال علاء حسن، نقيب المنيا «إنه لمن دواعي سروري أن أرى مثل هذا العمل الذي يعد ميلادًا جديدًا لمجلة تصدر عن إحدى الجزئيات وهي جزئية مغاغة، وأقدم لهم التهنئة على هذا العمل العظيم الذي يدعو إلى الفخر والتباهي؛ كون هذا الأمر إنما يعكس حراكًا نقابيًا سوف يكون من شأنه المعاونة والمساعدة من خلال أفكار بناءة بأن هناك كوادر قادمة قادرة على استكمال ما بدأناه، لتظل نقابة المحامين غنية بأبنائها وكوادرها».

بدورها، قالت اللجنة القانونية بجزئية مغاغة: «إنه إيمانًا منها بأن المحاماة لن يرتفع شأنها إلا بسواعد أبنائها، ورغبة من اللجنة في إثراء السادة المحامين بالمقالات المتنوعة، وإتاحة الفرصة لأبناء الجمعية العمومية بالمنيا في الاستفادة من خبرات شيوخها العظام، وتنمية مهارات الكتابة لدى شباب المحامين من خلال حثهم على البحث والتنقيب في مختلف المجالات العلمية والقانونية».

وتضم المجلة مجموعة من المقالات القانونية والآراء، بالإضافة إلى ما قد صدر حديثًا من قرارات وتعديلات قوانين نشرتها الجريدة الرسمية، كما أعلن القائمون على إعداد المجلة عن استعدادهم لتلقى مقالات السادة المحامين عبر جروب اللجنة النقابية لمحامي مغاغة بـ«فيسبوك».

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا