الرئيسية اخبار “محامين المحلة” تخاطب آداب “طنطا” لإلقاء محاضرات على أعضاءها

“محامين المحلة” تخاطب آداب “طنطا” لإلقاء محاضرات على أعضاءها

31
0
تدريب - محاضرات - محاضرة – التدريب

أعلنت نقابة المحامين، عن مخاطبة اللجنة الثقافية بنقابة محامين المحلة الكبرى الفرعية، لكلية الآداب جامعة طنطا، لطلب ندب أستاذة من قسم اللغة العربية، لإلقاء محاضرات على المحامين بمقر النقابة.

وجاء بنص الخطاب الذي وجهته النقابة لعميد كلية آداب طنطا ورئيس قسم اللغة العربية بالكلية: «بداية نثمن ما أنتم عليه أهل الكلمة، والبلاغة، أهل الصياغة، والفصاحة، فقد رفع الله قدركم بكلام ربكم بلسان عربي مبين، وإيمانا منا أن أهل الرداء الأسود، هم أصحاب الصوت الحر الذي ينطق بالحق، فما أجمل من أن يكون الحق بليغا مصداقا لقول الحق، «وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا»، حقا القول البليغ هو اسمع وأوقع».

وأضاف الخطاب: «وإيمانا منا من أن العلم بالتعلم، وأن العلم يؤتى ولا يأتي، وأن فوق كل ذي علم عليم، فإننا نطرق بابكم للنهل من علمكم، حتى نعد محاميا واعيا فصيح اللسان بليغ القول قوى الحجة، بصياغة صحيحة، يعلو معه صوت الحق الذي ينشده المحامي في رسالته ومهنته».

وتابع: «لذلك نلتمس منكم ندب أحد أعضاء هيئة التدريس لديكم، بقسم اللغة العربية، ليلقى بعض المحاضرات للمحامين بمقر النقابة بنادي المحامين بالمحلة، وفق خطه عمل ترونها مناسبة لتحقيق الاستفادة الكاملة، بمراجعة قواعد اللغة من النحو والصرف والبلاغة والأدب وذلك من باب فذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين».

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا