الرئيسية النقابة محاضرة قانونية للمحامين الجدد

محاضرة قانونية للمحامين الجدد

14
0
محامي - محامى - المحامي – المحامى - محامين

أعلنت نقابة المحامين، عن عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، محاضرتين لمحامين الجدول العام الملتحقين بالمعهد في دورته الخامسة، من نقابات شمال القاهرة، والقاهرة الجديدة، وجنوب القاهرة، وحلوان، تحت رعاية مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، وذلك بمقر انعقاد المعهد في قاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر.

وأوضحت النقابة في بيان لها، أن المحاضرات تعقد تحت إشراف حسين الجمال، الأمين العام، وإسماعيل طه، عضو المجلس، وفاطمة الزهراء غنيم، مقرري عام المعهد.

وألقى المحاضرتين صلاح صالح، المحامي بالنقض، متناولًا قانون المرافعات، حيث عرف الدعوى بأنها الوسيلة التي يلجأ بموجبها المتقاضين لعرض نزاعاتهم أمام القضاء، مؤكدا أن الشارح عندما يتحدث عن الدعوى فالحديث بالكاد يطول، متطرقًا إلى الاختصاص وأنواعه وهي المحلي، والقيمي ، والولائي.

وأوضح أن المشرع أناط بكل محكمة اختصاص معين، فالمحكمة الجنائية تنظر القضايا الجناية، ومحكمة الأسرة تنظر قضايا الأسرة، ومجلس الدولة ينظر الطعون على القرارات الإدارية الصادرة من الدولة ممثلة في الوزارات أو الهيئات العامة ، والقضاء العسكري ينظر القضايا التي تقع على أرض عسكرية، وأثناء خدمة من قام بالسلوك أو حتى الموظف وبسببه.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا