الرئيسية اخبار ماذا يستفيد المحامي من معهد المحاماة؟.. هنا الإجابة

ماذا يستفيد المحامي من معهد المحاماة؟.. هنا الإجابة

64
0
محامي - محامى - المحامي – المحامى – محامين – محامية – محاميه – معهد - المعهد

أكد رجائى عطية، نقيب المحامين، أن معهد المحاماة فرصة ذهبية لشباب المحامين، يجب عليهم ألا يتركوها دون تحصيل العلوم والإفادة المتنوعة من محاضراته، موجهًا حديثه للشباب: “أنتم مقبلون على شئ جميل يعدكم إعداد جيد لممارسة المحاماة، ويقدم المحاضرون المتخصصون من خلاله حصاد وحصيلة كبيرة من العلوم تعدوا بها أنفسكم للقيام بالمحاماة كما ينبغي أن تكون”.

وأضاف أن معهد المحاماة يعد جرعة مكثفة جدًا بالنسبة للشباب المقبلون على المهنة تعدهم لممارسة المحاماة، وأميز ما في معهد المحاماة أن المحامي الشاب حينما يلتحق لمكتب ليتدرب فيه يتكتسب خبرة شخص فقط سواء في الشخص التي يتلقى عنه أم في مواد القضايا التي تعرض له”.

وتابع: “ولكن حينما يلتحق المحامي بمعهد المحاماة فيتلقى العلم من العديد مابين أساتذة الجامعات وكبار علماء القضاء، وكبار الأساتذة في المحاماة، وكل واحد من هؤلاء يتميز بمجموعة من العلوم والخبرات ترشحه لأن يعطي للمحامي الجدد مادة لم تتيسر لهم إلا في معهد المحاماة”.

وأشار نقيب المحامين إلى أن قيمة معهد المحاماة أيضًا في أنه بغير الحصول على دورته لن يستطيع المحامي الشاب أن يتنقل من الجدول العام إلى جدول القيد أمام المحاكم الابتدائية.

وأكد على الملتحقين بالدورة أهمية أن يتنبهوا إلى أنها دورة إعداد حقيقي، يجب أن يقدموا لها من وقتهم واهتماماتم ما يجعلهم يحصلون على أكبر حصاد.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا