الرئيسية النقابة ماذا قال “المحامين العرب” عن الأسرى الفلسطينيين؟

ماذا قال “المحامين العرب” عن الأسرى الفلسطينيين؟

14
0
فلسطين - غزة – غزه

شارك المكاوي بن عيسى، أمين عام اتحاد المحامين العرب، وحكيم أزداد، نقيب محامين وجدة المغربية، في الوقفة الاحتجاجية بهيئة المحامين بوجدة، والتي تأتي تضامنا مع الأسير الفلسطيني ناصر أبوحميد، الذي تدهورت حالته الصحية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال «بن عيسى» في كلمته خلال الوقفة التي دعا إليها الاتحاد، إن هذه الوقفة الاحتجاجية إشارة قوية للتنديد بالمعاملة القاسية واللاإنسانية التي يعامل بها الأسرى الفلسطينيين، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من حرمان المرضى من التطبيب، والعلاج والدواء، كعقوبة إضافية لعقوبة الإعتقال، ومن بينهم الأسير البطل ناصر أبوحميد، الذي يعد أحد ضحايا هذه الجريمة النكراء المرتكبة بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأضاف: «التقارير الرسمية تشير إلى أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ حتى نهاية شهر ديسمبر 2021 نحو 4600 أسير، منهم 34 أسيرة بينهم فتاة قاصر، فيما بلغ عدد المعتقلين من الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو 160 طفلا، فيما بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 600 أسير، بينهم أكبر الأسرى سنا الأسير فؤاد الشوبكي «81 عاما».

وأشار أمين عام المحامين العرب، إلى أنه خلال 2021 أصدر الاحتلال 1595 أمر اعتقال، وأن عدد الأسرى المحكوم عليهم بالسجن المؤبد بلغ 547 أسيرا، أعلاهم حكما الأسير عبدالله البرغوثي، الصادر ضده 67 حكما بالمؤبد .

وتابع: «الإهمال الذي طال الأسرى الفلسطينيين استفحل بارتفاع حالات وباء كورونا بإصابة 110 أسرى في سجني «إيشل»، و«عوفر» فقط، بينهم الأسير نائل البرغوثي، أقدم أسير فلسطيني بسبب المخالطة، وعدم تقديم الرعاية الطبية وتوفير البروتوكول العلاجي اللازم للأسرى».

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا