الرئيسية منوعات لماذا تزيد السمنة من مضاعفات فيروس كورونا؟

لماذا تزيد السمنة من مضاعفات فيروس كورونا؟

4
0
حمل - كورونا - سيدة

السمنة من أهم العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بمضاعفات كورونا، ووفقًا لأحدث الأبحاث، فإن الأشخاص المصابين بكورونا والسمنة أيضًا لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بمضاعفات خطيرة قد تصل لدخول المستشفى والوفاة، في هذا التقرير نتعرف على الأسباب التي تجعل السمنة أحد أسباب زيادة مضاعفات كورونا الخطيرة، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

قال الأطباء في معهد رام مانوهار لوهيا للعلوم الطبية (RMLIMS) بنيودلهي إن السمنة تضعف جهاز المناعة مما يجعل الفرد عرضة للإصابة بالأمراض المعدية.

كيف تؤثر السمنة على جهاز المناعة؟
يمكن أن تكون السمنة مصدر قلق كبير على الصحة لأنها لا تضعف فقط الاستجابة المناعية للجسم وتسمح لمسببات الأمراض بسهولة، بل تزيد السمنة أيضًا من مستويات الالتهاب في الجسم، ما قد يجعلها أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب.

يعاني مرضى السمنة أيضًا من أمراض الشرايين التاجية والسكري ومرض الانسداد الرئوي المزمن والربو مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وجدت الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة قد يكون لديهم أيضًا مستوى أعلى من المعتاد من البروتينات المنظمة للمناعة في الجسم، والتي تُعرف أيضًا باسم السيتوكينات، والتي يمكن في بعض الحالات إجبار جهاز المناعة على إساءة تفسير الإشارات وإتلاف الخلايا والأنسجة السليمة.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا