الرئيسية اخبار كيف يؤثر الاكتئاب على صحة الإنسان؟

كيف يؤثر الاكتئاب على صحة الإنسان؟

7
0
توتر - عصبية - سيدة - سيدات - سيده - فتاه – فتاة

وجد باحثون بريطانيون أن المصابين بالاكتئاب لديهم مستويات أعلى من البروتينات المرتبطة بالالتهابات في جسمهم، مقارنة بمن لا يعانون من الاكتئاب، وقال العلماء إن الالتهاب – وهو عملية الجسم الطبيعية لمحاربة العدوى- سمة رئيسية للاكتئاب.

وبحسب جريدة “دايلي ميل” البريطانية قال الخبراء إن هذا الالتهاب عند مرضى الاكتئاب كان حتى عند مراعاة عوامل مثل مشاكل الصحة العامة أو السلوكيات غير الصحية أو الخلفية الاجتماعية والاقتصادية.

وجاءت نتائج الدراسة، التى نُشرت فى مجلة American Journal of Psychiatry ، لتساعد في تمهيد الطريق لعلاجات مستهدفة جديدة لاضطرابات الصحة العقلية.

قال البروفيسور كارمين باريانتي، من المعهد الوطني للبحوث الصحية في مركز مودسلي للبحوث الطبية الحيوية البريطانية: “أزال تحليلنا للبيانات الخلفية الاجتماعية والاقتصادية، “قد تكون هناك عملية بيولوجية أساسية وراء الارتباط بين الاكتئاب وزيادة الالتهاب.”

وأضاف “إذا تمكنا من تحديد هذه العملية وكشف المزيد من التفاصيل حول دورها في تطور الاكتئاب، فيمكننا تمهيد الطريق لتجربة علاجات جديدة لهذا الاضطراب النفسي الواسع الانتشار.”

الالتهاب هو استجابة بيولوجية – استدعاء جهاز المناعة للعمل لمساعدة الجسم على محاربة الأشياء التي تضر به ، مثل العدوى والإصابات والسموم ولكن يمكنها أيضًا أن تلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم السلوك وتحويل الدماغ إلى “حالة المرض”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا