الرئيسية بوابة العدل قصص وحكايات.. قضايا بطلان عقد الزواج بمحاكم الأسرة

قصص وحكايات.. قضايا بطلان عقد الزواج بمحاكم الأسرة

9
0
زوج - زواج - زوجة

اتهامات متبادلة بين الأزواج والزوجات بـ”الغش والخداع والتدليس والتلاعب والتحايل” بالأوراق بحثا عن سلب شريك الحياة حقوقه، ويلجأ الطرفين لدعوي فسخ عقد الزواج وإثبات التدليس، مبررين بأن العقد بني على باطل، بعد كشف كوارث أخفاها أحد الزوجين عن شريكه من “زواج سابق، وأمراض مزمنة لا علاج لها”، وبعض الأزواج والزوجات يكذبون ويحتالون فيما يتعلق بقدرتهم على الإنجاب، وزوجات قررن إخفاء زيجاتهن العرفية السابقة للزواج الرسمي، خوفا من تدمير عش الزوجية.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز دعاوي فسخ عقد الزواج وبطلانه أمام محكمة الأسرة، ورأي قانون الأحوال الشخصية بتلك المعضلة التي يقع فيها شريكي الحياة، وبحثهما عن طريقة للتخلص من الطرف الآخر.

زواج على طريقة الدليفرى.. زوجة تستغيث بمحكمة الأسرة لفسخ العقد بعد أسابيع
“حاولت أن أتفادي الصراع والخلافات التى نشبت بيننا وطلبت منه تطليقي ولكنه رفض مما دفعني لطلب فسخ العقد بسبب خداعه لى”.. بتلك الكلمات شكت زوجة بدعوي لفسخ عقد الزواج، بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة، وادعت تعرضها للخداع بسبب عدم تصريح زوجها بعدد زيجاته، وإقدامه على الإدلاء بمعلومات خاطئة.

وتابعت الزوجة:” زواجي منه كان عن طريقة الدليفري، أرسل أهله صورته لعائلتي وبعدها تمت خطبتي له، وعقد قراني، ولم أره إلا عندما جاء لمصر بعد اكتشافي زيجاته، ليحاول إقناعي بإتمام الزواج والسفر معه للخارج، وعندما رفض تركني معلقة وذهب ولم يعد، فوجد نفسى فى موقف لا أحسد عليه، مما دفعني للجوء لمحاكم الأسرة”.

بعد عام من زواجهما.. زوج يطالب ببطلان عقد الزواج ويدعي مرض زوجته
حكاية أخري بطلها زوج بدعوى فسخ عقد زواجه المؤرخ بتاريخ 18 مايو2019، وبعد مضى سنة على زواجهما، ونشوب خلافات بينهما، دفع زوجته بطلب الطلاق، وأقامت ضده دعوى نفقة وأجرة مسكن، رغم أن حالتها المرضية السبب فى الخلافات، لترفض الطلاق بشكل ودي.

وأكد الزوج بدعوي بطلان عقد زواجه، بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة، الغش والتدليس، وإخفاء زوجته حقيقة مرضها بشكل يستحيل معها العشرة بينهما، وأوضح:” أنها ووليها قد أخفيا عني ذلك، وأنني قبلت طوال عام الصمت على ما تعانيه على أمل تلقيها العلاج اللازم، ولكن الآثار المترتبة على ذلك دفعتني لخسارة أهلى بعد مقاطعتهم لى بسبب استمرار زواجي منها”.

شاب يتهم زوجته بعد عقد القران بمحاولة تسميمه لخلاف على القائمة
شكي زوج بدعوي فسخ عقد زواج، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ادعي فيها تعرضه للغش والتدليس على يد زوجته وأهلها، وذلك بعد تزويرهم قائمة المنقولات التى اتفقا عليها ليستبدلوا المبلغ بكتابة مليون جنيه بدلا من مائة ألف، مما دفعه لطلب الانفصال بالمعروف وعدم إكمال الزيجة لتقوم زوجته بالاتفاق على جلسة ودية معه بمنزل أهلها وتحاول تسميمه.

وأكد شاب، الأضرار التى لحقت به والخسائر المالية التي تسببت بها، بسبب رفضها حل النزاع وتسلم منقولاتها والطلاق بشكل ودي، وذلك بعد أن قامت عن عمدا بخداعه حتي تدفعه بالتوقيع على مبالغ مالية وإلحاق الضرر به وفقا لمستندات رسمية ومحاضر بقسم الشرطة.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا