الرئيسية النقابة “عاشور” ينظم مؤتمرًا لمناقشة آليات عودة هيبة المحاماة

“عاشور” ينظم مؤتمرًا لمناقشة آليات عودة هيبة المحاماة

43
0

ينظم سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، مؤتمرًا بعنوان دور المحاماة في الجمهورية الجديدة، وذلك بقاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء ٢٠٢٢/٧/١، في تمام السادسة مساءً.

يأتي المؤتمر بإشراف عام وتقديم مؤمن عزالدين، المحامي، عضو اتحاد المحامين العرب، عضو اتحاد كتاب مصر، وكذلك هيثم شوقي، المحامي، ورئيس مؤسس المستشار لأعمال المحاماة.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر، كيفية تفعيل القانون وآليات تنفيذه والوعي الكامل للجمهور، ودور نقابة المحامين في مواجهة التطرف مساهمة في بناء الجمهورية الجديدة.

كما يتناول كيفية بناء شخصية مستقلة لنقابة المحامين في الجمهورية الجديدة، ورسالة المحاماة في تطبيق العدالة بجانب السلطة القضائية.

ويستعرض “عاشور”، الأسباب التي دفعته للترشح مرَّة ثانية لمقعد نقيب المحامين، وبنود برنامجه الانتخابي ومطالب المحامين منه، ودور شباب المحامين في إعادة هيبة المحاماة ونقابة المحامين.

وكان قد أعلن سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، رسميًا، ترشحه لمنصب نقيب المحامين.

وقال عاشور في بيانا سابق:”هذا القرار أعرف أعداءه وأعرف مسئوليته وأقدر تقديرًا كبيرًا ما طلبه منى زملائى، عشت للمحاماة وإيمانى بأنها رسالة وأعتز بها وانتسابي إليها، لن أقبل أن تضيع نقابة المحامين ولا أن يضيع أحد هذه الحقوق ولا الاستحقاقات”.

وأضاف: “أعلم ما يترتب على إعلاني الترشح لمنصب النقيب، لكنه جاء بعد مطالب المحامين بذلك، ولإنقاذ المهنة كي تعود نقابة المحامين مرة أخرى”.

ولفت إلى أن “نقابة المحامين فقدت طوال الشهور والأعوام السابقة العديد من القامات وأيضًا من المحامين الذين فقدناهم في جائحة كورونا والعمل العام، فقدنا خالد أبو كريشة وأحمد بسيونى ورجائي عطية”.

وأضاف “عاشور”:”لا مساس بمن اكتسب وضعًا قانونيًا بالنقابة وتم قيده وليس صحيحًا أننا سنشطبهم، تلك أكاذيب يروجها الخصوم الذين عجزوا عن مواجهتنا بالعمل النقابى، وأننا نريد أن نفتح صفحة جديدة من الحوار عند الاختلاف والخلاف”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا