الرئيسية اخبار طرح وحدات سكنية جديدة بجنوب سيناء

طرح وحدات سكنية جديدة بجنوب سيناء

24
0
اسكان - الاسكان الاجتماعي - الإسكان الإجتماعي – شقق

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة قررت شراء 1030 وحدة سكنية فى مدينتى أبورديس وأبوزنيمة من وزارة الإسكان بالسعر الرسمي، بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه، سوف يجرى توزيعهم طبقا للشروط والضوابط الخاصة بالمحافظة، وعلى فترة سداد لا تتجاوز الـ30 عاما.

وقال المحافظ إن الضوابط والشروط الجديدة الخاصة بهذه الوحدات سيجري عرضها على المجلس التنفيذي للمحافظة، لأخذ الموافقات اللازمة بما يتوافق مع زيادة أسعار هذه الوحدات.

وأشار إلى أن المقترح الجديد للشروط راعى البعد الاجتماعي، ومن أبرز الشروط المقترحة، أن يكون مقدم الوحدة السكنية 40 ألف جنيه، والقسط الشهري لا يقل عن 500 جنيه ثابت، على فترة تصل إلى سداد 30 عامًا، لكون شروط وضوابط وزارة الإسكان لا تتناسب مع معظم أبناء المحافظة، وشراء المحافظ للإسكان سيحل أزمة الارتفاع في أسعارها، وأولوية الحصول على هذه الوحدات لمن سدد 20 ألف جنيه خلال توزيع الإسكان الاجتماعي القديم.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي الي عقدت اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة برئاسة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحضور المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، والسيد عوض.

وأكد المحافظ أن العمل بفرع جامعة السويس بمدينة أبورديس سوف يبدأ خلال الشهر المقبل، وتضم أربع كليات في المرحلة الأولى، كما جرى إعادة تخطيط مدينة دهب بما يتناسب مع وضعها السياحي العالمي، وسوف تطلق إشارة البدء في أعمال التطوير في شهر أغسطس المقبل، إضافة إلى التصديق على فتح 3 محاجر بوادي بعبع، لتوفير أحجار الدبش للانتهاء من أعمال حماية مدينة رأس سدر من أخطار السيول.

وكلف محافظ جنوب سيناء المهندسة إيناس سمير، نائبة المحافظ، بالإشراف على جميع المشروعات الجاري تنفيذها في شرم الشيخ وباقي المدن، وكلف اللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للمشروعات، بعمل مخطط للافتتاحات التي سوف تجري في 30 يونيو احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأشاد المحافظ بالجهود الخاصة بتطوير الطريق الدائري بشرم الشيخ، من خلال إنشاء 6 كباري وطرق خاصة بهدف استثمار المنطقة من على جانب الطريق.

وأوضح أنه جري الموافقة علي إنشاء مقصورة خاصة لمضمار الهجن بشرم الشيخ لاستقبال الضيوف، وتخصيص أرض لإقامة مستشفى بيطري بالمضمار، وإنشاء أول مجلس مدينة ذكي على مستوى مصر والشرق الأوسط في مدينة شرم الشيخ.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا