الرئيسية اخبار صالح حسب الله يكتب: القدس لنا

صالح حسب الله يكتب: القدس لنا

10
0
صالح حسب الله

إن مطمح الصهيونية الأساسي هو الاستيلاء علي مسجد قبة الصخرة وساحة الهيكل برمتها وإخراج العرب من فلسطين فيحلون محلهم. ونود في هذا المقام أن نستدل بما جاء في دائرة المعارف البريطانية عن الصهيونية (طبعة سنة 1926 م ، المجلد 27 – 28 ، صفحة 986- 987 ) . وهذا ما ورد فيها:
( إن من أكبر النتائج التي تلفت النظر والعناية والتي تولدت من العداء نحو الساميين ظهور حركة اليقظة القومية في اليهود بمهر سياسي، وهي الحركة التي عرفت بالصهيونية …… إن اليهود يتطلعون إلي افتداء إسرائيل، واجتماع الشعب في فلسطين، واستعادة الدولة اليهودية، وإعادة بناء الهيكل، وإقامة العرش الداودي في القدس ثانية وعليه أمير من نسل داود) .

غير أن ما جاء في دائرة المعارف اليهودية في هذا الصدد أكثر صراحة.
وقد صرح اللورد ملتشت (السير ألفرد موند سابقاً) سنة 1922 بقوله : (( إن اليوم الذي سيعاد فيه بناء الهيكل أصبح قريبا جداً )) وصرح جابوتنسكي وزانكويل و البروفسور كلوزنر ، أحد أساتذة الجامعة العبرية بالقدس وغيره من كبار زعماء اليهود بمثل هذه التصريحات. وما نشره اليهود من الرسوم والصور في مختلف جرائدهم يكشف القناع هن نوايا الصهيونيين لإعادة بناء الهيكل حيث يقوم الآن الحرم الشريف.
وهذه الحالة التي أوجدها اليهود في الأرض المقدسة وعلي الأخص القدس – مصدرُ خطر دائم يهدد السلام. إن طلب اليهود بنزع ملكية محل المغاربة لدليل علي أن نوايا اليهود الحقيقة هي أن يستولوا تدريجيا علي جميع الأماكن الإسلامية المقدسة أن يصبحوا أسياد البلاد. لما كانت مطالب اليهود غير مستندة علي أية حجة قانونية فمن الواجب ردها .

ونشر نتنياهو تغريدات على صفحته الرسمية على “تويتر”، صباح اليوم الجمعة، عن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم “صفقة القرن”، و”ورشة البحرين”.
“لقد حضر جاريد كوشنير وجيسون غرينبلات إلى إسرائيل ليضعاني في صورة تفاصيل الخطة. إن هذه الخطة قوية ومقنعة للغاية، #صفقة_القرن
وبينما “دافيد فريدمان السفير الأمريكي لدى إسرائيل وغرينبلات كانا قد استبقا القمة بتصريحات قالا فيها إنه يجب السماح لإسرائيل بضم أجزاء من الصفة الغربية، وهو الأمر الذي يخالف القانون الدولي”

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا