الرئيسية اخبار صالح حسب الله يكتب: الحكام العرب يقتلون الفلسطينيين بصمتهم

صالح حسب الله يكتب: الحكام العرب يقتلون الفلسطينيين بصمتهم

70
0
صالح حسب الله

لقد أدي صمت العرب إلى تفاقم تدريجي للمأساة الإنسانية الفلسطينية التي صاحبت المشروع الصهيوني منذ بدايته، إليأن بلغت في السنوات الأخيرة مبلغا يكفي في حد ذاته لدق ناقوس الخطر بشأن قواعد النظام العالمي ومبادئه.

لقد تعامل أقطاب النظام العالمي مع الجرائم الإسرائيلية كما لو أنها جزاء يستحقه الفلسطينيون، مثلما كان سادة العالم ينظرون إلى الهنود الحمر في مرحلة مبكرة من تاريخ الظاهرة الاستعمارية. فقد تجريد الفلسطنيين ليس فقط من حقوقهم الإنسانية كافة، بل من طبيعتهم كبشر ، حيث صار قتلهم مباحا، ودك أحيائهم ومنازلهم فوق رؤوسهم معتادا.

فليس هناك ما يثير غضب أقطاب النظام العالمي عندما يقتل مئات الفلسطينيين، ويهجر، ويشرد مئات الآلاف منهم، ولكن الغضب كله يحضر مزمجراً، فور الإعلان إسرائيل أسر ضباط من قواتها، وبدون انتظار لمعرفة صحة هذا الإعلان أو كذبه، فقد انتفض رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وزير خارجيته، والأمين العام للأمم المتحدة، وآخرون يعتلون قمة النظام العالمي فور إعلان إسرائيل أسر أحد ضباطها، وكأنه لم يقتل هو وزملاؤه ألفا ونصف فلسطيني حتى ذلك الوقت، أو كأنه أسر من منزله، وليس داخل منطقة ذهب ليحيل حياة أهلها إلي جحيم …… #وللحديث_بقية

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا