الرئيسية منوعات رقمنة أعمال المحاكم المدنية ومحاكم الأسرة

رقمنة أعمال المحاكم المدنية ومحاكم الأسرة

17
0
مواقع - انترنت - إنترنت - رابط – موقع

تواصل وزارة العدل، تحت رعاية وإشراف المستشار عمر مروان وزير العدل، لليوم الرابع على التوالي في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، في دورته الـ 25 بأرض المعارض بالقاهرة الجديدة، وذلك من خلال عرض مشروعاتها التكنولوجية البالغ عددها 16 مشروعا في الجناح المخصص لها بالمعرض.

ومن المشروعات التكنولوجية التي تعرضها وزارة العدل في معرض “كايرو آي سي تي”، مشروع برنامج رقمنة أعمال المحاكم المدنية ومحاكم الأسرة وإدارة التفتيش القضائى وقطاع الخبراء.

وأعلنت وزارة العدل، بأن عملية التحول الرقمي لمنظومة التقاضي بالمحاكم المدنية ومحاكم الأسرة على مستوى الجمهورية بمختلف درجاتها (الجزئية والكلية والاستئنافية)، تتم عبر مجموعة من التطبيقات التكنولوجية التي يتم تطويرها تحت مسمى نظام إدارة المحاكم الذكي والذي ينفذ على ثلاث مراحل ويشمل نطاق أعماله الآتي:

1-التطوير التكنولوجي لكافة دورات العمل الإدارية والقضائية داخل المحاكم بدءا من قيد الدعوى المدنية وتوزيع العمل على القضاة، مرور بتداولها أمام المحكمة وإصدار الحكم فيها واستئنافه إن كان وصولا لتنفيذ الحكم بواسطة إدارة التنفيذ المختصة.

2-التطوير التكنولوجي لمنظومة الإعلانات القضائية والمطالبات والخبراء والتفتيش القضائى والسداد الإلكتروني والتوقيع الالكتروني.

3-التكامل التكنولوجي مع جميع الجهات والإدارات والمصالح المرتبطة بمنظومة العمل القضائي.

4-تطوير منظومة نقل البيانات ومعالجتها الكترونيا من خلال النظام لاستكمال بناء مستودع البيانات القضائي.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا