الرئيسية النقابة خلافات حادة داخل مجلس النقابة العامة للمحامين

خلافات حادة داخل مجلس النقابة العامة للمحامين

68
0
نقابة المحامين – نقابه المحامين - المحامين

يواجه مجلس نقابة المحامين أزمة وخلافات شديدة بين مجدي سخي، وكيل النقابة أكبر الأعضاء سنّا، من ناحية، ومن أخرى باقي أعضاء مجلس النقابة، وذلك بسبب محاولات «سخي» تأجيل اجتماع مجلس النقابة لإعادة تشكيل هيئة المكتب.

وتسبب قرار وكيل مجلس نقابة المحامين، بإصدار كارنيه لنفسه بتوقيعه بصفة «نقيب المحامين بالإنابة»، في أزمة كبيرة داخل مجلس النقابة العامة للمحامين، حيث أكد عدد من أعضاء مجلس النقابة أن هذا التصرف مرفوض وغير قانوني خاصة مع عدم وجود منصب في قانون النقابة يسمى نقيب المحامين بالإنابة.

وأبدى عدد من أعضاء مجلس النقابة، تخوفهم من محاولة مجدي سخي، الانفراد بالقرار داخل نقابة المحامين، وتعمده عدم الدعوة لاجتماع مجلس النقابة لإعادة تشكيل هيئة المكتب في ظل حكم البطلان الصادر بحق المجلس الحالي وكذلك الدعوة لانتخابات النقيب خلال فترة الـ60 يوما المحددة قانونا.

وأشار بعض الأعضاء إلى وجود خشية من قبل مجدي سخي، من عدم اختياره وكيلا في تشكيل هيئة المكتب حال اجتماع المجلس وإعادة التشكيل، خاصة وأنه خسر دعمه من قبل غالبية أعضاء مجلس النقابة بسبب مواقفه المتقلبة بين جبهتي سامح عاشور ورجائي عطية، ولذلك يتعمد تأجيل الدعوة لاجتماع المجلس لأنه معرض لعدم الاستمرار في موقع «المسيّر» بصفته أكبر الوكلاء سنّا، بعد وفاة النقيب رجائي عطية.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا