الرئيسية النقابة خطوات تقديم الاقرار الضريبى للمحامين 2022

خطوات تقديم الاقرار الضريبى للمحامين 2022

49
0
محامي - محامى - المحامي – المحامى – محامين – محامية - محاميه

تقديم الإقرار الضريبي للمحاميين 2022.. توفر مصلحة الضرائب المصرية مركزا لدعم المحامين، وذلك لتقديم المساعدة والتسهيل لهم في تقديم إقراراتهم الضريبية، وذلك بمقر نادي وزارة المالية، بكورنيش نيل العجوزة.
المحامون ضمن المعنيين بالإقرار (101)، وهو يخص الأشخاص الطبيعيين (أصحاب النشاط التجاري أو الصناعي أو المهني أو إيرادات الثروة العقارية بالإضافة إلى المرتبات) والذي لايُمسك دفاتر وحسابات منتظمة.

وفيما يلي طريقة عمل الإقرار

  • الدخول على موقع مصلحة الضرائب المصرية
  • تسجيل حساب أولا على البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب، ويتم الاحتفاظ بالرقم السري
  • يتم تسجيل الدخول بالرقم السري و اسم المسجل .
  • انقر على “الخدمات الإلكترونية” من شريط التبويبات.
  • يتم ظهور قائمة بها 3 اختيارات.
  • اختار منها “خدمة تقديم الإقرار الطبيعي” أو “خدمة تقديم الإقرار الاعتباري”.
  • ثم سجل الدخول واملأ الإقرار الضريبي، ، بتحديد صافي الدخل والمساهمة التكافلية والفترة الضريبية التي يريد المحامي الدفع عليها
  • بعد ذلك قم بالضغط على ارسال.

عقوبات متوقعة على عدم الملتزمين:

يتم فرض عقوبات من مصلحة الضرائب في حالة عدم تقديم الإقرار الضريبي أو تضمين الإقرار الضريبي بيانات غير صحيحة، تتراوح بين دفع غرامة بين 200 و2000 جنيه.

أما التأخر عن سداد الضريبة فيرتب عقوبة مقابل لكل تأخير بواقع 2% كعقوبة لكل متأخر في السداد من قيمة المبلغ المتأخر سدادها.

فيما تصل عقوبة التهرب من الضريبة إلى غرامة قيمتها لا تقل عن 1000 جنيه ولا تجاوز 5 آلاف جنيه.

وسبق أن خاطبت إدارة العلاقات العامة بمصلحة الضرائب المصرية،نقيب المحامين لإخطاره بفتح مركز لدعم الممولين فنيا وذلك لتقديم المساعدة والتسهيل على المحامين في تقديم إقراراتهم الضريبية، وذلك طوال أيام الأسبوع، بمقر نادي وزارة المالية، بكورنيش نيل العجوزة.

وجاء في الخطاب: نحيطكم علما بأن الدكتور وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب المصرية، قد وافق على فتح مركز لدعم الممولين فنيا في تقديم الإقرار الضريبي تحت إشراف مستشار رئيس المصلحة لتكنولوجيا المعلومات، وذلك بمقر نادي وزارة المالية، ويسعدنا مساعدة واستقبال السادة المحامين لتقديم الإقرار الضريبي طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا، بمقر نادى وزارة المالية، 79 كورنيش النيل العجوزة أمام السيرك القومي.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا