الرئيسية النقابة “حنا”: معاش المحامين “موقوف بقدرة قادر”

“حنا”: معاش المحامين “موقوف بقدرة قادر”

37
0

قال ماجد حنا، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن معاش الدفعة الواحدة موقوف منذ عدة أشهر: ممنوع بقدرة قادر ولا يستطيع أحد أن يصدر قرار بوقفه.

وتابع عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، : معاش الدفعة الواحدة متوقف دون مبرر والجمعية العمومية كانت قد وافقت عليه إبان مجلس النقابة السابق ولا يجوز وقفه أو تعديله أو إلغاءه إلا بموافقة الجمعية العمومية.

وذكر أن معاش الدفعة الواحدة تحصل عليه أسرة العضو بعد وفاته ويبدأ من 25 إلى 100ألف جنيه دفعة واحدة بخلاف المعاش الأصلي، مطالبة بعودة صرف المعاش لأسر الأعضاء.

وفي وقت سابق أعلنت نقابة المحامين، عن اختتام معهد محاماة القاهرة الكبرى، اختبارات نهاية الدورة الرابعة لمحامين ومحاميات الجدول العام بنقابات شمال القاهرة، وجنوب القاهرة، وحلوان والقاهرة الجديدة، تحت رعاية رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وإشراف حسين الجمال، أمين عام النقابة، وإسماعيل ‏طه، مقرري المعهد.

ويعتبر المعهد شرطا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل، ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا