الرئيسية منوعات حقائق صادمة عن متحور كورونا الجديد

حقائق صادمة عن متحور كورونا الجديد

17
0
حمل - كورونا - سيدة

وقال موقع ميديكال إكسبرس، كان مويو يقوم بالتسلسل الجيني لعينات كورونا في مختبره في بوتسوانا قبل أسبوعين ولاحظ 3 حالات بدت مختلفة بشكل كبير، بنمط غير عادي يظهر طفرات متعددة، واصل دراسة النتائج وبحلول أوائل الأسبوع الماضي، قرر نشر البيانات علنًا على الإنترنت.

وأضاف: سرعان ما قال علماء في جنوب أفريقيا إنهم توصلوا إلى نفس النتائج، كما تم تحديد حالة مماثلة في هونج كونج، بأنه تم اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا، وسرعان ما أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم اوميكرون  omicron وقد تم تحديده الآن في 38 دولة وما زال العدد في ازدياد، بما في ذلك الكثير من دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة، وفرضت الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى قيودًا على الرحلات الجوية لمحاولة احتواء التهديد الناشئ.

وأضاف، من مختبره في جابورون، عاصمة بوتسوانا، بأنه شعر بالقلق من وصفه بأنه الرجل الذي تعرف على أوميكرون لأول مرة.

أوضح العالم البالغ من العمر 48 عامًا، “يجب أن يعمل العلماء معًا ويجب أن تختفي كلمة من فعل ذلك أولاً، يجب أن نكون جميعًا قادرين على الافتخار بأننا جميعًا ساهمنا بطريقة أو بأخرى.

أشار إلى أنه تم العثور على المتغير باعتباره متحورا جديدًا تمامًا، من خلال مقارنته بالفيروسات الأخرى عبر الإنترنت في قاعدة بيانات عامة يشاركها العلماء.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا