الرئيسية اخبار جمع 12مليون جنيه من ضحاياه.. تفاصيل مثيرة بقضية مستريح سوهاج

جمع 12مليون جنيه من ضحاياه.. تفاصيل مثيرة بقضية مستريح سوهاج

22
0
فلوس – الفلوس – المرتبات – مرتبات – معاش - المعاشات

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط صاحب شركة استثمار عقارى مقيم بمحافظة سوهاج، لممارسته نشاطا احتياليا من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم بالمخالفة للقـانــون.

وتمكن المتهم من الحصول على 11 مليونا وثمانمائة وواحد وتسعون ألف جنيه من 14 مواطنا بمحافظة سوهاج، مقابل حصولهم على أرباح، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها، وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة.

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهم :

يواجه المتهم فى تلك الواقعة تهمة النصب والاحتيال، وتنظر أمام محكمة الجنح. ويقول المشرع، يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة.

أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة.

ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا