الرئيسية النقابة تطورات تدشين أكاديمية المحاماة

تطورات تدشين أكاديمية المحاماة

7
0
محامي - محامى - المحامي – المحامى – محامين – محامية – محاميه – معهد - المعهد

عقدت لجنة إنشاء أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية، اليوم، اجتمعها الثاني، برئاسة يحيى التوني، وكيل مجلس النقابة العامة، بناء على دعوة نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب.

حضر الاجتماع من أمانة اللجنة أبوبكر ضوة، أمين عام مساعد النقابة العامة، ومن الأعضاء؛ صلاح سليمان، محمد الكسار، فاطمة الزهراء غنيم، محمد نجيب، محمد راضي مسعود، ماجد حنا، أعضاء المجلس، كما حضر محب المكاوي وكيل مجلس النقابة.

وفي كلمته بافتتاح الجلسة، قال يحيى التوني، إنه تم خلال الاجتماع الأول تسجيل آراء الأعضاء، ويأتي هذا الاجتماع لاستكمال الآراء حتى تستطيع نقابة المحامين أن تخطو إلى الأمام من أجل إنشاء الأكاديمية الهام.

فيما أصدر رجائي عطية نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب اليوم قرارا بتشكيل لجنة مشتركة من النقابة العامة للمحامين والنقابة الفرعية للمحامين بالبحر الأحمر، تكون مهمتها إدارة ملف الحفاظ على ممتلكات نقابة المحامين بالغردقة و النظر في استثمارها وتشغيلها وصيانتها بالشفافية والكفاءة اللازمتين بغرض تحقيق المصلحة والنفع العام.

جاء ذلك في ضوء الإطلاع على التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة في البلاغ المقدم من نقيب المحامين بشأن الاهمال لسنوات طويلة في ادارة وصيانة وتشغيل ممتلكات النقابة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر وما شابها من إضرار بالمال العام وشبهات جرائم أخرى وعلى ما تم من أعمال لجنة الكسب غير المشروع المشكلة بمعرفة النيابة العامة حتى تاريخه.
ونص القرار على الآتي:
تشكل لجنة مشتركة من النقابة العامة للمحامين والنقابة الفرعية للمحامين بالبحر الأحمر، تكون مهمتها إدارة ملف الحفاظ على ممتلكات نقابة المحامين بالغردقة والنظر في استثمارها وتشغيلها وصيانتها بالشفافية والكفاءة اللازمتين بغرض تحقيق المصلحة والنفع العام.

وتلتزم اللجنة بالاجتماع بمقر النقابة العامة وإعداد دراسة تتضمن رؤيتها لهذا الملف في موعد غايته أسبوعين من تاريخ هذا القرار.
فيما أصدر رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب اليوم قرارا، بتشكيل لجنة مصغرة لترتيب كافة الإجراءات اللازمة لعقد الجمعية العمومية السنوية ‏العادية للمحامين، وحدد اختصاصاتها.
وتتحدد مهام اللجنة في اعداد المستندات اللازمة للعرض على مجلس النقابة تمهيداً للدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية وأخصها تقرير المجلس وتقرير مراقب الحسابات والحسابات الختامية (الميزانيات) وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

كما تختص اللجنة بمتابعة اللجنة المختصة بالدراسة اللازمة لتقرير الزيادة المقترحة للمعاشات لسرعو الانتهاء من عملها لعرض مقترح زيادة المعاشات على الجمعية العمومية.

وكذلك إعداد تقرير بالرأي بشأن إنهاء عمل مراقب الحسابات الحالي (أحمد إبراهيم جادو)، وتعيين مراقب حسابات جديد تقر تعيينه الجمعية.

ووفق القرار فإن تشكيل اللجنة يضم حسين الجمال وعبد المجيد هارون وصلاح سليمان وأسامة سلمان ومحمد عبدالستار بدر، أعضاء مجلس النقابة العامة.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا