الرئيسية النقابة بوست للمحامين فقط

بوست للمحامين فقط

6
0
محامي - محامى - المحامي - المحامى

كتب المحامي محمد الشهاوي، تدوينة على المجموعات الخاصة بالمحامين تحت عنوان «بوست للمحامين فقط»، للحديث عن الأدوار النقابية الحقيقية داخل نقابة المحامين، واقتصار دور أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية على خدمات بعينها والرحلات المدعمة والحفلات ومعارض البدل.

 

 

 

وقال في تدوينته: زملائي الأعزاء محامين مصر.. تحياتي لكم في كل أركان مصر.. هناك خطأ في بعض الأدوار النقابية يعتقد الزملاء أن الدور النقابي في خدمات بعينها والرحلات المدعمة والحفلات والاجتماعات ومعارض البدل، مع العلم أن هذا الدور يستطيع أي موظف القيام به لكم لا أنكر أننا نحتاجها ولكن لي وجهة نظر .

 

 

 

وأوضح أن وجهة نظره تكمن في أن خلاصة العمل النقابي تبدأ بمحام على الأقل شبه متفرغ للعمل النقابي ثم توفير الكتب القانونية لزملائه المحامين، سواء بالتعاقد مع دور النشر تخفيض أو تقسيط، وحبذا لو لنا مطابعنا نحن، وقد كانت نقابة الجيزة بادرة الأمل فلا أنسى اشتريت منها موسوعة السنهوري في شرح القانون المدني بـ٣١٥ أغسطس سنة ٢٠٠٨.

 

 

 

ثانيا: توفير الزي اللائق.. وهو يتلخص في إقامة المعارض الدائمة للعديد من المصانع التي لا تعد ولا تحصى في مصر بالتناوب، فيكون كل مصنع له معرض مدة محددة، وتكون أسعار البدل مناسبة للجميع، ويكون هناك دعم للسادة المحامين كل محامي على الأقل عدد ٢ بدلة مدعومة بنسبة لا تقل عن ٥٠ % .

 

 

 

ثالثا: إقامة ندوات علمية ثقافية يحاضر فيها كبار الأساتذة المحامين من دكاترة الجامعات والنقابة والقضاء والنيابة على الأقل ندوة أسبوعية، وعلى الأقل واحدة منهم يحضرها رمز من الرموز وعالم من العلماء.

 

 

 

رابعا: طبعا العلاج والمعاشات.. وهذا دور نقابة بأكملها ومجلس بأكمله لست في عرضه الحين.

 

 

 

وطبعا ما سبق ذكرة في أولا وثانيا وثالثا يأتي ثماره بجيل قوي بالعلم والعمل من المحامين.

 

 

 

خامسا: معرض دائم للأدوات المكتبية يكون بسعر التكلفة دعما من النقابة لأبنائها.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا