الرئيسية النقابة “المحامين” تنظم ورش عمل حول تعديلات قانون الأحوال الشخصية

“المحامين” تنظم ورش عمل حول تعديلات قانون الأحوال الشخصية

9
0
محامي - محامى - المحامي – المحامى – محامين – محامية - محاميه

كشفت فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، ومقرر لجنة المرأة، عن عقد عدة لقاءات لمناقشة قانون الأحوال الشخصية، قريبا بمشاركة المحامين والمحاميات أعضاء النقابة، من منطلق أن المحامي هو أكثر من يعايش الواقع وتفاصيله، قائلة: «طلبت من نقيب محامين طنطا خلال افتتاح الدورة الجديدة لمعهد المحاماة الفرعية، بعقد ورش عمل داخل النقابة للخروج بمقترحات للقانون، تقوم النقابة العامة بتجميعها وصياغتها للخروج بقانون كامل للأحوال الشخصية يتم تقديمه للقيادة السياسية، ومجلس النواب».

وأشارت عضو المجلس، فى تصريحات لها، إلى أن اللجنة تحتاج للمزيد من الاهتمام ورعاية المحاميات، مؤكدة أن أعضاء اللجنة يعملون على إنتاج فيلم بعنوان «المرأة في مائة عام لإبراز دور المرأة في المحاماة»، مشددة على أن التلاحم بين المحامين في ملتقى محامين جنوب سيناء، والتفاعل الكبير بينهم، يصب بصفة رئيسية في مصلحة العمل النقابي، حيث أن هذا التلاحم والتقارب يؤدي بالضرورة لتقريب المسافات ووجهات النظر.

وفي نهاية كلمتها أهدت غنيم «فلاشتين قانونيتين»، لخالد عمار، وصفوت عبدالحميد، نقيبا جنوب سيناء وبورسعيد الفرعيتان، وطلبت منهما إتاحتها للمحامين خصوصا الشباب منهم، حتي يتمكنوا من نسخها والاستفادة من محتواها.

ومن جانبه، وجه خالد عمار، نقيب محامي جنوب سيناء الشكر لنقيب محامين بورسعيد صفوت عبدالحميد، على احتضان فعاليات الملتقى، واستضافة محامين جنوب سيناء، كما وجه الشكر لمجدي سخى، وأعضاء النقابة العامة، لحضورهم الملتقى ودعمهم الدائم لمحامين جنوب سيناء، مؤكدا أن اللقاءات بين المحامين دائما ما تعود بالكثير من الإفادة على المحامين من خلال الاستماع لمشكلاتهم ومقترحاتهم للتطوير والارتقاء بالمهنة».

ومن جانبه رحب صفوت عبدالحميد، نقيب محامين بورسعيد بكافة الحضور على أرض بورسعيد الباسلة، قائلا: «يجمعنا روح الكفاح في مهنة مقدسة، وهي الدفاع عن الحقوق والحريات وكل حقوق الإنسان ورداء المحاماة الأسود له وقار واحترام وهيبة».

وأضاف: «نأمل أن يكون هناك المزيد من العمل والغطاء النقابي، وتفعيل التواصل بين النقابات، وأن يكون هناك تبادل فكري وثقافي وقانوني بين كافة الزملاء من مختلف النقابات الفرعية، وذلك بدعم من النقابة العامة».

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا