الرئيسية النقابة “المحامين العرب”: حق العودة للشعب الفلسطينى لن ينال منه احتلال

“المحامين العرب”: حق العودة للشعب الفلسطينى لن ينال منه احتلال

35
0
فلسطين - غزة – غزه

قال الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوى بن عيسى: “نضال الشعب الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية هو السبيل الوحيد لتحرير فلسطين، وإنه آن الأوان للمصالحة الفلسطينية ووحدة الصف وإنهاء الانقسام”.

جاء ذلك فى كلمة لبن عيسى خلال فعالية “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينى”، التى عقدت بمقر الأمانة العام لاتحاد المحامين العرب بالقاهرة وألقاها نيابة عنه سيد شعبان الأمين العام المساعد لدولة المقر.

وأضاف أن حق العودة للشعب الفلسطينى حق ثابت ودائم، ولن ينال منه احتلال ولا زمان، مشددا على أن اتحاد المحامين العرب يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته خاصة قضية الأسرى في سجون الاحتلال، مطالبًا المجتمع الدولى بالتضامن مع الأسرى فى فلسطين حتى ينالوا حريتهم.

وقال الأمين العام، “إن اتحاد المحامين العرب يؤكد أن فلسطين خالدة باقية صامدة عظيمة بشعبها ونضاله المستمر إلى الحق وإلى العدل وإلى الحرية”.

من جهته، وجه السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الشكر لمصر والدول العربية المساندة للقضية الفلسطينية وشعب فلسطين وكفاحة المشروع في قضيته العادلة، مؤكدًا أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فرصة لتذكير العالم بكافة شعوبه ومنظماته بالمظلمة التاريخية التي لحقت بالشعب الفلسطيني عام 1948، وضرورة وضع حد لهذا الاحتلال العسكري والاستيطاني الإسرائيلي ووقف ممارساته العنصرية ومحاولاته لتهويد القدس وطمس هويتها العربية والإسلامية.

وأشار السفير الفلسطينى، فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه الدكتور منهل شعث، إلى ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية من إقامة المستعمرات على الأراضى الفلسطينية وأعماله التخريبية من اقتلاع الأشجار وسرقة الموارد الطبيعية والمياه وحصاره المستمر لقطاع غزة وتدمير بنيته التحتية.

وطالب مجلس الأمن الدولى بالقيام بمهامه لوضع حد للجرائم الإسرائيلية، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلى، لافتًا إلى مقولة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشهيرة “لقد طفح الكيل”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا