الرئيسية النقابة القصة الكاملة لإستيلاء عضو مجلس “المحامين” على أموال النقابة

القصة الكاملة لإستيلاء عضو مجلس “المحامين” على أموال النقابة

27
0
نقابة المحامين

أصدر نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب رجائي عطية، قرارات جديدة ضد عضو المجلس الذي استولى على أموال مقر محامي الهرم بـ6 أكتوبر.

وقال “عطية”، إنه بعد الاطلاع على قانون المحاماة، وعلى قرارنا السابق الذي تم إصداره بتاريخ 16/2/2022 بتشكيل لجنة برئاسة نقيب جنوب الجيزة الفرعية لاستلام البوفيه وماكينة التصوير وإدارتها بمعرفة النقابة الفرعية، وإيداع الإيرادات أولاً بأول بحساب خاص لديها، وتكليف المشكو في حقه بتقديم كشف حساب عما قبضه على مدى لا يقل عن ثلاث سنوات من إيرادات البوفيه وماكينة التصوير.

وعلى الشكوى التي قدمت إلى النقيب العام بتاريخ 15/2/2022 من 55 محاميًا من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة جنوب الجيزة الفرعية ــ ضد ذات العضو المشكو في حقه سلفًا، يشكون فيها من أنه منذ أكثر من خمس سنوات يستولى على أموال مقر محامي الهرم بـ 6 أكتوبر بغير حق، وأنه إعتاد التقدم بفواتير وهمية للاستيلاء على أموال النقابة بدون وجه حق ، مما دعا مجلس النقابه الفرعية إلى رفض بعض البنود الخاصة بمصروفات الهرم ــ مثل نقل أثاث مقر الهرم من شارع سيد مرعى بأول فيصل إلى المقر الجديد بأبي الهول بتكلفه ثمانية آلاف جنيه تقريبًا، رغم أن المسافه بين المقرين كيلو متران، وكذا فاتورة خاصه بالأدوات الصحية صادرة من محافظة غير محافظة الجيزة.

وتابع: أفادت الشكوى بأنه دأب على إنشاء كيانات ولجان وهمية مستغلاً في ذلك خاتم ومطبوعات النقابة الفرعية ، مما اضطر النقيب الفرعي، إلى إصدار تعليمات لمدير النقابة الفرعية بأن يكون خاتم النقابة مسئولية النقيب الفرعي أو مدير عام النقابة.

كما أفادت الشكوى بأن العضو المشكو في حقه دأب على توجيه السباب والألفاظ الخارجة التي لا تليق وتخدش الحياء والآداب العامة ، وتشكل جرائم يعاقب عليها القانون، سواء في مقر النقابة أوعلى وسائل التواصل الإجتماعي، منها ــ تمثيلاً ــ واقعة تعدي على كيرلس صفوت شفيق المحامي، وواقعة تعدي على المحامى أحمد البحيري.

وبعد الاطلاع على الشكوى ومرفقاتها المقدمة إلى النقيب العام من كيرلس صفوت شفيق المحامي ضد ذات العضو المشكو في حقه، يشكو فيها من أنه تعدي عليه بالسب والإهانه ، بالأم والأب ، وسب الدين على جروب خاص بمحامين الهرم والذي يضم أكثر من ثلاثمائة محامي.

وقرر نقيب المحامين، ضم الشكويين المشار إليهما إلى ملف التحقيق في الشكوى المقدمة ضد ذات المشكو في حقه من هاني درديري المحامي بالنقض بشأن إستيلاء المشكو في حقه ولسنوات على إيرادات البوفيه وماكينة التصوير دون توريدها للنقابه الفرعية صاحبة الحق فيها، بالإضافة إلى إرسال صورة من الشكويين سالفتى البيان ــ إلى نقيب جنوب الجيزة الفرعية، للاحاطة وإتخاذ ما يراه من ناحيته ومجلس النقابة لإيقاف المشكو في حقه عن هذه التجاوزات التي أجمع على حصولها الشاكون مع تعددهم.

وتكليف إدارة التأديب بالنقابة العامة بإستكمال التحقيق في هذه الشكاوى وسماع عشرة على الاقل من الشاكين الخمسة وخمسين محاميًا، وكذا كيرس صفوت شفيق، وإرسال اخطار أخير إلي المشكو في حقه للحضور لإبداء أقواله ودفاعه، مع التنبيه إلى أن امتناعه عن إبداء دفاعه يعد تسليمًا منه بصحه الشكاوي.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا