الرئيسية النقابة القصة الكاملة لأزمة “الكارنيهات” بنقابة المحامين

القصة الكاملة لأزمة “الكارنيهات” بنقابة المحامين

333
0
نقابة المحامين

شهدت أروقة نقابة المحامين أزمة جديدة بعد أيام قليلة من رحيل النقيب العام رجائي عطية، حيث تداول عدد من أعضاء الجمعية العمومية صورة لكارنيه النقابة يحمل توقيع مجدي سخي، وكيل المجلس.

وانتقد المحامون الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي، كما وصل الأمر إلى مطالبة البعض بتحريك دعاوى قضائية ضد وكيل مجلس نقابة المحامين، مجدي سخي، لمخالفته القانون.

وقال المحامي حسن عبدالسلام: “اتفق عدد من المحامين على تقديم عدة بلاغات ضد منتحل صفة نقيب المحامين ووضع اسمه وامضائه على كارنية نقابة المحامين”.

وأضاف: “ستتضمن البلاغات على الآتى .. أولا بلاغ لنيابة الأموال العامة ضد منتحل صفة النقيب وأسرته لمعرفة مصادر ثروته، وثانيا بلاغ للنيابة العامة بتزوير كارنية المحاماة وانتحال صفة نقيب المحامين على غير سند من الواقع والقانون أو بقرار رسمى صدر عن أصحاب الشأن”.

ومن جانبه، قال وكيل نقابة المحامين مجدي سخي، إنه لم يأمر باستخراج كارنيه محاماة يحمل توقيعه على أنه النقيب بالإنابة، مشيرا إلى أن الكارنيه الذى يحمل صورته وتوقيعه ويتم تداوله حدث خطأ من الشركة المنفذة للكارنيه.

وأضاف سخي في تصريحات صحفية له، أن هناك من يريد إحداث وقيعة، وهو من يقف وراء ما حدث.

وأشار إلى أنه سيرأس اجتماع مجلس النقابة المتوقع عقده الأسبوع المقبل، باعتباره وكيل المجلس وأقدم الأعضاء سنا، وذلك لبحث تسيير أعمال النقابة الفترة المقبلة لحين إجراء انتخابات على مقعد النقيب العام.

وأصدر “سخي”، بيانا أيضًا قال فيه:” حدث خطأ غير مقصود من الشركة المصممة لكارنيه عضوية نقابة المحامين، وتم تسريب صورة منه، وتم وقف العمل به فور علمي، وأنا مع إعمال أحكام قانون المحاماة، ورحم الله النقيب رجائي عطية”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا