الرئيسية النقابة “الفيل” يؤكد ضرورة إصدار قانون العدالة الانتقالية

“الفيل” يؤكد ضرورة إصدار قانون العدالة الانتقالية

14
0

أكد المحامي على الفيل، ضرورة إصدار قانون العدالة الانتقالية وفق المعايير والقوانين الدولية، لتكون هذه هي البداية للحوار الوطني الذي دعت إليه القيادة السياسية.

وقال “الفيل”، خلال كلمته بصالون الزيات الثقافي: “لابد من النظر إلى الأسباب التي أدت إلى حبس سجناء الرأي، ولن يتم تحقيق ذلك إلا من خلال إصدار قانون العدالة الانتقالية “.

واضاف: “الحبس الاحتياطي تحول إلى عقوبة، ومن السهل معالجة ذلك من خلال إدخال تعديلات تشريعية، ولدينا مواد دستورية يمكن الإعتماد عليها لتوفير الضمانات لمحاكمات عادلة”.

وبدأت منذ قليل فعاليات اللقاء الشهرى لـ”صالون الزيات الثقافي”، تحت عنوان “أسباب ودواعي لجنة العفو الرئاسي”، بنادي المحامين النهرى بالمعادي.

وبدوره، أكد منتصر الزيات، المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، أن الهدف من الصالونات الثقافية هو تكوين ذهنية ثقافية للمحامي، مشيرًا إلى أن المحامي لابد ان يكون موسوعة في كل جوانب الحياة، لذلك كان المخرج أن نعقد هذا الصالون بعيدًا عن الملفات النقابية التي لا تنتهي، خاصة وأن الفاعليات النقابية كثيرة ومتعددة، لهذا أردنا الخروج عن ذلك السياق من خلال مناقشة ملفات ثقافية.

وقال “الزيات”: “الصالون ينشهده كل من يريد تبادل الأفكار ولا يحتاج لزخم وحضور مكثف، كما أن المستهدف ليس أن يكون هناك حديث أحادي للضيف، ولكن الهدف ان نشبك فكريا لخلق أفكار في الموضوعات التي تطرح للنقاش”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا