الرئيسية اخبار “الزيات” لمحامين كفر الدوار: “لا يضيع حق من ورائه مطالب”

“الزيات” لمحامين كفر الدوار: “لا يضيع حق من ورائه مطالب”

74
0
منتصر الزيات

علق منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، على أزمة المحامين بكفر الدوار، قائلاً: “نحصل على حقوقنا بقدر تماسكنا وتوحدنا.. الثبات على الموقف في التزام سلوكي لا يتصيد منه احد ما يجعلنا في حالة دفاع او اتهام ، الزملاء المحامين في كفر الدوار لا يضيع حق من ورائه مطالب”

وأضاف: “الزملاء المحامين في كفر الدوار
لا تلتفتوا إلى الخلف، واجهوا الموقف بثباتكم، واعلموا أنكم أصحاب قضية عادلة تدافعون عن قيمة المحاماة وكرامة المحامي، والقانون في صفكم ومعكم أن يعامل المحامي بالاحترام اللازم من كل الهيئات التي يتعامل معها وفي الصدر منها النيابة العامة والقضاء، والزميل تماسك واتخذ الاجراءات القانونية بكل تحضر وأدب”.

وتابع: “جميعكم في كفر الدوار نقيبا ومجلسا وجمعية عمومية تتجمعون لتبادل الرأي والمضي قدما في إجراءات تهدف رد الاعتبار للمحامي المعتدى عليه وللمحاماة.. وحدتكم قوة، ولو أردتم من محامي مصر المئات لجاؤكم من كل نقابات مصر الفرعية وجزئياتها
فلم يعد في قوس الصبر منزع، ورسالتنا لا بد أن تخرج قوية عالية راسخة من كفر الدوار باسم كل محامي مصر، فإهانة المحامي أثناء وبسبب تأديته عمله لم تعد مقبولة على الاطلاق وجريمة تساوي جريمة الاعتداء على هيئة قضائية، وثباتكم في حد ذاته رسالة، ومن لم يسع إليكم لا تسعون إليه، ومن لم يبادر بالاتصال بكم للاطمئنان عليكم ثم لمواصلة دوره في الاتصال بالمسئولين في الدولة المصرية فلا تتصلوا به، لن نزايد عليكم ولا على مواقفكم، والله معكم، ولن يتركم عملكم”.

وقال “الزيات”، في بيان له: “بلاغ إلى ضمير العدالة .. إلى النائب العام، في هذه اللحظات التي أكتب رسالتي إليك، يتجمع في مقر نقابة المحامين بمحكمة كفر الدوار أعداد من الزملاء المحامين أعضاء الجمعية العمومية لنقابة محامين البحيرة، يتقدمهم نقيبهم وأعضاء مجلس نقابتهم، ساءهم جدا إهانة أحد السادة أعضاء النيابة العامة بمركز كفر الدوار لأحد السادة الزملاء المحامين والتلفظ ضده بألفاظ لا تليق أن تصدر من عضو نيابة في حق محامي أثناء وبسبب تأديته عمله، وأن يصل الأمر إلى طرد المحامي من غرفة التحقيق”.

وأضاف: “باشر زميلنا وقياداته النقابية استخدام الحق الطبيعي واللائق والمتحضر بتقديم بلاغ إلى السيد رئيس النيابة ثم إلى الأستاذ المستشار المحامي العام دون تمكين الزملاء من مباشرة التحقيق في الواقعة ، وهو أمر يجافي القانون ويجافي اعتبارات العدالة ويكرس إهانة لقيمة مهنة المحاماة، وما نود أن نلفت انتباه سيادتكم إليه هو تنامي ظاهرة توتر العلاقات بين أعضاء النيابة العامة عموما وبين السادة المحامين بما يحتاج إليه من ضرورة تدخلكم بكتاب دوري جديد يعيد العلاقة إلى جادتها”.

وتابع: “ما نعلمه عنك من سمة الانصاف يحدونا بالابلاغ إليكم والرجاء منكم بسرعة التحرك واستيعاب الأزمة تحقيقا للعدل الذي أقسمتم على احترامه، ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا