الرئيسية النقابة “الزيات”: الغرب يسعى لتغيير هويتنا الإسلامية

“الزيات”: الغرب يسعى لتغيير هويتنا الإسلامية

26
0

أكد منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، أن الغرب يحاول بشتى الطرق تغيير هوية المجتمعات الإسلامية.

وقال “الزيات”، خلال كلمته في الصالون الثقافي الشهري المنعقد بنادي المحامين النهري في المعادي: “أي مجتمع له خصوصيته وله القانون الذي يحمي هويته، وعلى هذا قبلنا منع رفع الآذان في أوروبا، وعلى الرغم من ذلك يسعى الغرب لتغيير هويتنا”.

وأضاف: “أزمتنا كمجتمعات إسلامية، أن هناك البعض يتم استخدامه كأدوات للطعن في شريعتنا، ونقول لهم أن دين الله باقي ولن يموت”.

وتابع: “يأتي علينا اليوم ذكرى عزيزة على قلوبنا وهي الإسراء والمعراج، ويجب أن يتحدث في أمور الدين المتخصصين، لذلك سعينا لإستضافة الدكتور أشرف فهمي، أمين الإفتاء بدار الإفتاء، فضيلة الدكتور الداعية/ عبد الله رشدي”.

وأكد المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، أن الهدف من الصالونات الثقافية هو تكوين ذهنية ثقافية للمحامي، مشيرًا إلى أن المحامي لابد ان يكون موسوعة في كل جوانب الحياة، لذلك كان المخرج أن نعقد هذا الصالون بعيدًا عن الملفات النقابية التي لا تنتهي، خاصة وأن الفاعليات النقابية كثيرة ومتعددة، لهذا أردنا الخروج عن ذلك السياق من خلال مناقشة ملفات ثقافية.

وقال “الزيات”: “الصالون ينشهده كل من يريد تبادل الأفكار ولا يحتاج لزخم وحضور مكثف، كما أن المستهدف ليس أن يكون هناك حديث أحادي للضيف، ولكن الهدف ان نشبك فكريا لخلق أفكار في الموضوعات التي تطرح للنقاش”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا