الرئيسية النقابة “الجمال”: نحتاج لمنظومة قانونية تحمي المزارعين في الصعيد

“الجمال”: نحتاج لمنظومة قانونية تحمي المزارعين في الصعيد

20
0

أكد المحامي، شعبان الجمال، أن هناك آمال وطموحات كنا نتمنى أن نراها، لافتًا إلى أنه على الرغم من وجود تواصل وصلة قرابة مع أعضاء مجلس النواب، ولكنهم للأسف لا يشاركون في دعم التنمية في مناطق الصعيد.

وقال “شعبان”، خلال كلمته بصالون الزيات الثقافي: “نحتاج لمنظومة قانونية تحمي المزارعين في الصعيد، خاصة وأن معظم الأراضي الزراعية تم تجريفها بالكامل من أجل بناء منازل الأهالي، وحينما صدر قانون منع البناء على الأراضي الزراعية استبشرنا خيرًا لأن هناك عقوبات رادعة للمخالفين”.

وأضاف: “عدد كبير من المواطنين هجروا محافظات الصعيد بسبب ندرة فرص العمل، لذلك لابد من التنسيق مع رجال الأعمال لافتتاح مشروعات تساهم في خلق فرص عمل لأبناء الصعيد”.

وشهد نادي المحامين النهرى بالمعادي انعقاد اللقاء الشهرى لـ”صالون الزيات الثقافي”، وذلك تحت عنوان “الصعيد والتنمية المستدامة.. في إطار استراتيجية 2030”

جدير بالذكر، أن الصالون ناقش على مدار الأشهر الماضية عدد من القضايا النقابية الهامة داخل نقابة المحامين، تحت عنوان “الإحتراب النقابي.. مبحث فى أصول العمل النقابى والمؤسسى”.

وفي وقت سابق، قام منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، بتكريم عدد من رموز المحاماة والمجتمع، وذلك على هامش الإحتفالية الكبرى بمناسبة مرور عام على إنشاء صالون الزيات الثقافي.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا