الرئيسية النقابة الأول بعد رحيل عطية.. موعد اجتماع مجلس نقابة المحامين

الأول بعد رحيل عطية.. موعد اجتماع مجلس نقابة المحامين

28
0
نقابة المحامين – نقابه المحامين - المحامين

تحدثت تقارير صحفية عن تقدم 10 أعضاء بمجلس النقابة العامة للمحامين من بينهم حسين الجمال أمين النقابة، بدعوة لعقد اجتماع مجلس نقابة يوم الثلاثاء القادم لمناقشة وتحديد آلية إدارة النقابة إلى حين إجراء الانتخابات واختيار نقيب جديد.

وتواجه نقابة المحامين أزمة بعد وفاة نقيب المحامين رجائي عطية، خاصة في ظل الحكم ببطلان تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة.

ومن المقرر إعادة تشكيل هيئة المكتب في ضوء حكم المحكمة ببطلان التشكيل الحالي، وبعد الانتهاء من تشكيل هيئة المكتب التزامًا بالنص القانوني وحكم المحكمة، سوف يتولى أكبر الوكيلين سنًا مهمة تسيير الأمور في مجلس النقابة ليحل مؤقتًا محل النقيب العام.

وبعد ذلك سوف يتم تحديد موعد وإجراءات انتخابات على منصب النقيب العام، وذلك خلال فترة الـ60 يومًا المحددة بالقانون.

ورحل نقيب المحامين رجائي عطية، إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة، وأقيمت له صلاة الجنازة بحضور مئات المحامين عقب صلاة العصر، بمسجد عمر مكرم، وتم دفنه بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

وتنص المادة «142» من القانون، على أنه إذا شغر مركز النقيب لأي سبب، وكانت المدة الباقية له تقل عن سنة، يقوم أقدم الوكيلين مقامه بشرط أن يكون ممن يزاول المهنة مستقلًا، فإذا زادت المدة الباقية على سنة يتعين على مجلس النقابة الدعوة إلى انتخاب نقيب جديد يكمل المدة الباقية للنقيب الأصلى، وذلك خلال ستين يومًا من شغر مركز النقيب.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا