الرئيسية اخبار الأمين العام لنقابة المحامين يوجه نصائح لشباب المهنة

الأمين العام لنقابة المحامين يوجه نصائح لشباب المهنة

1
0

قال حسين الجمال الأمين العام لنقابة المحامين، إن نقيب المحامين قد غادر البلاد متجهًا إلى بيروت بلبنان للمشاركة في يوم التضامن مع نقابة «بيروت»، وذلك بصفته رئيس اتحاد المحامين العرب، مشيرًا إلى أن ذلك يعبر عن دور مصر في مساندة جميع الدول العربية وتحمل المسئولية.
وأضاف “الجمال”، خلال كلمته بجلسة حلف اليمين للمحامين الجدد، أن حلف اليمين يعد شرطًا رئيسيًا لقانونية قيد المحامي في النقابة، منوهًا إلى أن المحامين الجدد بمجرد أداء الحلف يطبق عليه قانون المحاماة، الذي بدوره يعمل على تنظيم تعاملاتك كمحامي مع كافة الجهات المختلفة في مؤسسات الدولة، ويوضح للمحامي ما له وما عليه.

وأكد «الأمين العام، أن بعد انضمام المحامي لنقابة المحامي أصبحت كل تصرفاته محسوبة عليه ويسئل عنها، مشددًا على أن مهنة المحاماة هي الوحيدة التي تتعامل مع كل مؤسسات الدولة، فكل عمل يخص الدولة هو بمثابة قانون.

وأوضح أن يوم جلسة حلف اليمين من الأيام التي ستظل محفورة في الذاكرة لدى جميع المحامين الجدد، مشيرًا إلى أن كلمات حلف اليمين ليس كلمات تردد فقط، بل يجب أن ينفذها المحامي على أرض الواقع، حتى يستطيع النجاح في مهنة المحاماة.

وطالب الأمين العام للمحامين، المحامين الجدد بضرورة المحافظة على مبادئ مهنة المحاماة التي نص عليها القانون، والتحلي بالأخلاق والآداب العامة، والالتزام بالواجبات التي توكل إليه، حتى يستطيع الارتقاء بمهنة المحاماة.
ونوه إلى أن المحاماة من أعظم المهن في العالم، وأن المحامين هم عظماء وعلماء المجتمع، مطالبهم بالرجوع إلى التاريخ، لكي يعرفوا أن نقباء المحامين السابقين كانوا وزراء ورؤساء وزارة.

وشدد “الجمال”، على أن النقابة تتجه خلال الفترة الحالية إلى إعداد محامين يتمتعون بقدر عال من الثقافة والأدب والأخلاق، موضحا أن الله تعالى قال للرسول صلى الله عليه وسلم: ” وإنك لعلى خلق عظيم”، فهذه عبارة صريحة تؤكد على أهمية الأخلاق.

وأشار إلى أنه من الضروري أن المحامي يتمسك بالمحاماة وأخلاقياتها ومبادئها حتى يكون من عظماء المجتمع، متابعا:” يجب على المحامي أن يتحلى بالأخلاق والعلم والثقافة والأدب بالفعل وليس بالقول، فهذه الصفات تعد رأس مال المحامي، لأنه يتعامل مع جميع المؤسسات الموجودة في المجتمع”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا