الرئيسية النقابة اشتباكات بالأيدي في اجتماع اتحاد المحامين العرب.. التفاصيل!

اشتباكات بالأيدي في اجتماع اتحاد المحامين العرب.. التفاصيل!

76
0
اتحاد المحامين العرب

شهد أحد فنادق القاهرة، خلافات وتشابك بين عدد أعضاء بالمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بالقاهرة وأعضاء مجلس نقابة المحامين، وذلك في حضور نقيب المحامين رجائي عطية وسامح عاشور، نقيب المحامين السابق.

وأوضح محمود الداخلي، الأمين العام المساعد بمجلس نقابة المحامين، تفاصيل الأزمة، قائلا: علمنا بوجود اجتماع للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، مع الجمعية العمومية في المغرب، عن طريق الفيديو كونفرانس، ووجود سامح عاشور، رغم عدم وجود أي صفة له.

وأضاف في تصريحات له: حضر رجائي عطية، مصطحبا 11 عضوا بمجلس النقابة العامة للوقوف على ما يحدث.

وأكمل: دخل رجائي عطية، وجلس على مقعده كرئيس للاتحاد، فيما انصرف سامح عاشور، ليجلس في كافتيريا الفندق بصحبة حرسه الشخصي.

وأفادت مصادر بأن رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، علم بوجود اجتماع للاتحاد، بحضور المكاوي بن عيسى، الأمين العام للاتحاد، وأعضاء بالمكتب الدائم، والترتيب لاجتماع عن طريق الفيديو كونفرانس، وسط حديث عن حضور سامح عاشور، نقيب المحامين السابق.

وأكدت: توجه رجائي عطية إلى الفندق، مصطحبا عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، نظرا لعدم دعوته إلى الاجتماع رغم كونه رئيس الاتحاد، وكذلك عدم اعترافه بتشكيل المكتب الحالي للاتحاد وتأكيد بطلانه، بما أسفر عن تشابك بالألفاظ بين الطرفين، وتجري الآن محاولات للتفاهم، وتم رفض حضور سامح عاشور الاجتماع لعدم وجود أي صفة له.

ولا يزال اتحاد المحامين العرب منذ العام الماضي، يشهد خلاف شديد بين أنصار رجائي عطية، النقيب الحالي، وأبرزهم ناصر الكريوين، الأمين العام للاتحاد، وبين أنصار سامح عاشور، نقيب المحامين السابق، ومنهم غالبية أعضاء مكتب الاتحاد الدائم بدولة المقر، والأمين الحالي المكاوي بنعيسى.

فيما استقبل أعضاء مجلس النقابة العامة اليوم السبت، رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، في مقر النقابة العامة للمحامين، بعد عودته إلى مكتبه في النقابة العامة لمباشرة عمله وخدمة المحامين، بعد أن تماثل للشفاء.

وجاء هذا الاستقبال وسط أجواء احتفالية بشفاء النقيب العام، وسط تبادل التهاني بعودته بصحة وسلامة، وكان في استقباله أعضاء مجلس النقابة، وموظفي النقابة.تشابك بالأيدي في اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا