الرئيسية اخبار احذر.. خدعة جديدة لسرقة الهواتف

احذر.. خدعة جديدة لسرقة الهواتف

17
0

تمكن رجال مباحث قسم شرطة السيدة زينب، بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين لاتهمهما بسرقة هاتف محمول من شخص بعد خدعه بتوفير فرصة عمل له وطلب هاتفه المحمول لتنزيل تطبيق خاص بعمله إلا أنهما قاما بمغافلته واستوليا على هاتفه المحمول، ولاذا بالفرار.

البداية بتلقى بتلقى قسم شرطة السيدة بلاغ من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الإسكندرية بسابقة تعرفه على شخصين من خلال صفحة إلكترونية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قاما خلالها بإيهامه بقدرتهما على توفير فرصة عمل له واتفقا معه على التقابل بإحدى المقاهى الكائنة بدائرة القسم، وعقب وصوله للمكان المتفق عليه قام أحدهما بطلب هاتفه المحمول بدعوى تحميل تطبيق خاص بعمله إلا أنهما قاما بمغافلته وإستوليا على هاتفه المحمول ، ولاذا بالفرار .

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين “لأحدهما معلومات جنائية”).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبحوزتهما (عدد 5 هواتف محمولة “مجهولة المصدر” بالإضافة إلى الهاتف المستولى عليه “محل الواقعة”).

بمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب المغافلة على النحو المشار إليه ، وأقرا بارتكابهما عدد 5  حوادث سرقة بذات الأسلوب بالإضافة للواقعة محل البلاغ، باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا