الرئيسية النقابة أول تعليق من “محامين الإسكندرية” على الاشتباكات الدامية

أول تعليق من “محامين الإسكندرية” على الاشتباكات الدامية

80
0
عبدالحليم علام

وصف نقيب محامي الإسكندرية عبدالحليم علام، الاشتباكات التي شهدتها غرفة المحامين بالمحكمة الكلية، بالخروج عن القيم النقابية ومحاولة لعرقلة العمل النقابي وتصفية حسابات انتخابية لأحد المرشحين المحتملين على مقعد نقيب المحامين.

وأكد علام في تصريحات صحفية له، أن الأمر يخضع للتحقيق في النيابة العامة خاصة بعد إصابة عددٍ من المحامين، لافتًا إلى أن هناك من يحاول إشعال الموقف في الإسكندرية.

وأوضح علام، أنه رغم كل هذا إلا أن المحامى المحال للتحقيق أوفد مندوبين عنه لتوضيح الأمور خلال جلسة التحقيق التي أجرتها لجنة الشكاوى معهم داخل معهد المحاماة، على أن تعلن نتائج التحقيق قريبًا.

وأكد نقيب الإسكندرية، أن أعضاء مجلس النقابة حاولوا احتواء الموقف إلا أن هناك محامين من غرب الإسكندرية ومن البحيرة أشعلوا الأمور، وأدى هذا إلى اشتباكات وتلفيات بغرفة المحامين.

وحذر علام، من نتائج ما يحدث في نقابة المحامين ومحاولات إشعال الأمور بصفة مستمرة في النقابة خاصة الإسكندرية لضرب استقرار النقابة.

وشهدت المحكمة الكلية، مشاجرة بين عددٍ من محامي محافظة البحيرة وآخرين من الإسكندرية، قبل أن تبدأ إحدى المحاميات في حشد زملائهم لوقف تحقيق النقابة مع أحد المتورطين في الواقعة.

وتمكن حرس المحكمة من السيطرة على الموقف والقبض على اثنين من طرفي المشاجرة، وأحالت نقابة المحامين المتورطين في دعوات الحشد للتحقيق.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا