مقترح الزميل هاني صبري للتأمين على حياة المحامين وأسرهم - محاماة نيوز

مقترح الزميل هاني صبري للتأمين على حياة المحامين وأسرهم

الزيارات : 624  زائر بتاريخ : 21:06:10 29-03-2018

تقدم هاني صبري لبيب، المحامي بالنقض، بمقترح لمجلس نقابة المحامين العامة، يطالب فيه باتخاذ إجراء عاجل للتعاقد مع إحدى شركات التأمين الكبرى، للتأمين على حياة المحامين بعد تكرار حالات الوفاة بسبب عدم توافر الرعاية الصحية.

        

وقال "لبيب"، إن طلبه المقدم لمجلس نقابة المحامين العامة، يمثل مقترحا هامة في إطار جهود توفير الحياة الكريمة للمحامين وذويهم، مضيفا أنه لن يكلف النقابة أويحملها أي أعباء مالية إضافية.

 

وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت تكرار حالات وفاة لمحامين أثناء ممارسة عملهم بالمحاكم، وتبين من فحص بعض هذه الحالات أن المحامي يعاني من سوء وتدهور في الحالة الصحية، بسب عدم امتلاكه أي إمكانيات مادية لتوفير الرعاية.

 

تضمن المقترح، أن تتخذ إجراء عاجل بإبرام عقد تأمين جماعي شامل للمحامين يغطي مخاطر الوفاة، والعجز الكلي والجزئي، مع أي من شركات التأمين الاجتماعي الكبرى بموجب اشتراك سنوي يدفعه أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحامين.

 

وأشار "لبيب" إلى أن مبالغ أقساط  شركات التأمين "هزلية" في متناول الجميع، وأن قيمة ملغ التأمين ستضمن توفير حماية للمحامين وذويهم  لمواجهة أعباء الرعاية الصحية، على أن تقوم النقابة العامة بتحصيل القسط بإضافته على الاشتراكات السنوية التي يسددها المحامون.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى