الرئيسية النقابة
4
0
منتصر الزيات

“الزيات” ينتقد مرافعة مجلس النقابة العامة في قضية محامين مغاغة

انتقد منتصر الزيات، المرشح المحتمل لمنصب نقيب المحامين، أسلوب مرافعة ممثل النقابة العامة في قضية “محامين مغاغة”، معربًا عن استيائه لاستخدام مفردات ” نرجوكم ” و”نتوسل اليكم”، خلال المرافعة.

وقال “الزيات”، في بيان له: “في الوقت الذي نثني فيه على موقف مجلس النقابة العامة من الحضور الجماعي له والقيام بالدور النقابي في الدفاع عن الزملاء المتهمين في قضية مغاغة، وترافع ممثل النقابة في طلب التأجيل لإتمام الصلح مع النيابة العامة”.

وأضاف: “نعبر عن استيائنا من استخدام ممثل النقابة لمفردات ” نرجوكم ” و” نتوسل إليكم” خلال المرافعة، ومع تقديرنا للروح الأبوية التي دعته لاستعمال هذه المفردات نرفض ذلك رفضا قاطعا ونرجوا عدم تكراره مستقبلا”.

وتابع “الزيات”: “نقابة المحامين أكبر من أن تتوسل أو تستجدي لأي جهة تنظر دعوى يمثل فيها متهمين من صفوة المحامين ورموزهم، وهذا لا يتعارض مع حرصنا على مصلحة الزملاء المحامين المتهمين بل نرى ان لغة الاستجداء قد تأتي بنتائج عكسية”.

وشدد المرشح المحتمل لمنصب النقيب في الوقت ذاته على احترامه وتقديره للقضاء المصري، موجهًا  الشكر لكل المحامين الذين توافدوا من محافظات شتى للتضامن مع زملائهم المتهمين في قضية مغاغة.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا