الرئيسية منوعات 6 فحوصات لازمة لتشخيص سبب الصداع

6 فحوصات لازمة لتشخيص سبب الصداع

4
0
توتر - عصبية - سيدة - سيدات - سيده - فتاه – فتاة

من أجل الحصول على العلاج المناسب للصداع فأنت بحاجة إلى التشخيص الصحيح أولاً، سيفعل طبيبك ذلك عن طريق السؤال عن تاريخك في الإصابة بالصداع والحصول على صورة كاملة عن صحتك، وحسب ما ذكره موقع webmd قد تحتاج إلى إجراء المزيد من الاختبارات للبحث عن الحالات الطبية الأخرى التي قد تسبب لك الصداع .

1:كيمياء الدم وتحليل البول، قد تحدد هذه الاختبارات العديد من الحالات الطبية ، بما في ذلك مرض السكري ، ومشاكل الغدة الدرقية ، والالتهابات التي يمكن أن تسبب الصداع.

2:الاشعة المقطعية، هذا اختبار يتم فيه استخدام الأشعة السينية وأجهزة الكمبيوتر لإنتاج صورة لمقطع عرضي من الجسم، قد يوصى بإجراء فحص بالأشعة المقطعية للرأس لاستبعاد الحالات الأخرى إذا كنت تعاني من صداع يومي أو شبه يومي.

3:التصوير بالرنين المغناطيسي، ينتج عن هذا الاختبار صور أو صور شديدة الوضوح للدماغ دون استخدام الأشعة السينية،و يستخدم مغناطيسًا كبيرًا وموجات راديو وجهاز كمبيوتر لإنتاج هذه الصور، و قد يوصى بإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي إذا كنت تعاني من صداع يومي أو شبه يومي، و قد يوصى أيضًا إذا لم يظهر الفحص بالأشعة المقطعية نتائج نهائية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام فحص التصوير بالرنين المغناطيسي لتقييم أجزاء معينة من الدماغ لا يمكن رؤيتها بسهولة باستخدام الأشعة المقطعية ، مثل العمود الفقري على مستوى الرقبة والجزء الخلفي من الدماغ.

4: الأشعة السينية للجيوب الأنفية، على الرغم من أن الفحص بالتصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي يوفران مزيدًا من التفاصيل ، فقد يستخدم طبيبك هذا الاختبار إذا بدت أعراضك تشير إلى وجود مشاكل في الجيوب الأنفية.

5:مخطط كهربية الدماغ،لا يعد مخطط كهربية الدماغ جزءًا قياسيًا من تقييم الصداع ، ولكن يمكن إجراؤه إذا اشتبه طبيبك في إصابتك بنوبات.

6:فحص العين، اختبار ضغط العين الذي يقوم به طبيب العيون يستبعد الجلوكوما أو الضغط على العصب البصري كسبب للصداع.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا