الرئيسية النقابة “ياسين”: العلاقة بين مصر والسودان تاريخية ولا يمكن المساس بها

“ياسين”: العلاقة بين مصر والسودان تاريخية ولا يمكن المساس بها

18
0

أشار الدكتور ياسين عمر، ممثل دولة السودان في صالون الزيات الثقافي، إلى أن المحامين لهم دور كبير في علاج المشاكل الاقتصادية والاجتماعية للصعيد، مؤكدًا أن رسالة المحاماة لا تقتصر على الجانب القانوني فقط، ولكنها تمتد لدعم المواطنين على جميع المستويات.

وقال “عمر”، خلال كلمته بالصالون: “العلاقة بين مصر والسودان تاريخية ولا يمكن المساس بها، فهناك تقارب كبير في العادات والتقاليد بين أبناء الشعبين الشقيقين، لذلك لابد من التنسيق الدائم للتكامل بين البلدين على المستوى الزراعي والصناعي، خاصة وأن مصر تمتلك الخبرات اللازمة لتطوير قدرات السودان في تلك المجالات”.

وأضاف: “بعض المناطق السودانية تعاني من نفس أزمات محافظات الصعيد المصري، لذلك إندلعت ثورة المهمشين في البلاد، والمحامين كان لهم دور كبير في دعم الحراك الشعبي والحفاظ على حقوق الإنسان”.

وشهد نادي المحامين النهرى بالمعادي انعقاد اللقاء الشهرى لـ”صالون الزيات الثقافي”، وذلك تحت عنوان “الصعيد والتنمية المستدامة.. في إطار استراتيجية 2030”

جدير بالذكر، أن الصالون ناقش على مدار الأشهر الماضية عدد من القضايا النقابية الهامة داخل نقابة المحامين، تحت عنوان “الإحتراب النقابي.. مبحث فى أصول العمل النقابى والمؤسسى”.

وفي وقت سابق، قام منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، بتكريم عدد من رموز المحاماة والمجتمع، وذلك على هامش الإحتفالية الكبرى بمناسبة مرور عام على إنشاء صالون الزيات الثقافي.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا