الرئيسية اخبار نقيب المحامين: يجب تفعيل نظام النجدة على مدار الـ24 ساعة

نقيب المحامين: يجب تفعيل نظام النجدة على مدار الـ24 ساعة

29
0
رجائي عطية - نقيب المحامين

أكد نقيب المحامين رجائي عطية، ضرورة تفعيل نظام النجدة على مدار الـ24 ساعة، مُدللًا بواقعتين خلال الأسبوع الماضي، وذلك خلال حديثه اليومي الموجه للجمعية العمومية، عبر بثٍ مباشر على صفحة النقابة العامة على فيسبوك.

واستهل نقيب المحامين كلمته قائلًا: «اتصل بي عدد من المحامين تعطل بهم الأتوبيس في عودتهم من الرحلة المنظمة بواسطة النقابة الفرعية في الطريق من الغردقة إلى القاهرة، فلما اتصل بي من اتصل تليفونيا سألته لماذا لم يتصل بالنقيب الفرعي الذي يتبعه ومنظم هذه الرحلة، وذكر بأنهم اتصلوا عليه وكذا أعضاء المجلس ولم يردوا عليهم فاتصلوا به لنجدتهم، فتدخلنا ورتبنا خروج سيارة من الغردقة كي تأخذهم.

وأضاف:” ساعدني في هذا الأمر وكيل النقابة مجدي سخي الذي تصادف وجوده فانبرى مشكورًا لحل هذه الأزمة وأمكن إسعاف هؤلاء الزملاء بسيارة إلى مقرهم الذي أحجم عن بيانه لأن غرضي ليس التشهير بأحد».

وعن الواقعة الثانية، قال: « تلقيت مكالمة هاتفية من أحد المحامين، وذكر بأنه صحبة زميل أخر رفقة عائلتهما في الطريق إلى الغردقة، وواجهتما مشكلة فى أحد الأكمنة وتم التواصل مع القيادات المسؤولة لحلها.

ونوه نقيب المحامين، إلى أنه فكر كثيرًا فيما يلاقيه المحامون سيما بعد الظهر حينما يكون المحامي بعيدًا عن نقابته وغرفة المحكمة فيتم التعامل عشوائيًا، ولذا أصدر قرارًا في 18 أغسطس الماضي، على أن يسري اعتبارًا من أول سبتمبر، مؤكدًا ضرورة تفعيله لمصلحة كل محامي حينما يتعرض لموقف ما فيجد النجدة جاهزة.

وتابع:” القرار الصادر مسبقا نص علي أهمية
وضع نظام ثابت، بكفاءة عالية، وآليات جاهزة ومنظمة وقادرة على التعامل، بالاستعانة بالمحامين والمحاميات ذوي الكفاءة الراغبين في التطوع لنجدة الزملاء.

وأكمل:” قررنا أن يُعين يوميًا زميل محام للقيام بالخدمة بالنقابة العامة للمحامين لأربع وعشرين ساعة، ويتم إخطار كافة النقابات الفرعية بأرقام التليفونات المتاحة بالنقابة، ورقم موبايل الزميل، وكذا تصدر «يومية» معممه يبين فيها المتواجد من الزملاء في انتظار نجدة من يلزم نجدته من الزملاء.

وأضاف: تتولى كل نقابة فرعية فيما يخصها تعيين أحد الزملاء المتطوعين للقيام بالنجدة التطوعية في النقابة الفرعية، ويعلن اسمه باليومية التي تحرر كل يوم، مقرونة بأرقام التليفونات التي يمكن الاتصال بها سواء الأرضية أو رقم موبايل الزميل المتواجد، و
تعين كل لجنة جزئية أحد الزملاء المحامين المتطوعين للقيام بالخدمة في نجدة الزملاء في دائرة المحكمة الجزئية، ويتم إخطار النقابة الفرعية بالأسماء وأرقام التليفونات المحمولة.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا