الرئيسية منوعات نصائح لتجنب خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

نصائح لتجنب خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

15
0

زادت حالات الإصابة بالسكتة الدماغية خلال العقود القليلة الماضية، ويعتبر العلاج المبكر هو الطريقة الوحيدة لتقليل معدل الوفيات والمراضة المتزايدة.

بينما حقق الطب التقليدي تقدمًا كبيرًا في الوقاية من السكتة الدماغية والتعافي منها ، فإن اتباع نهج متكامل وشامل باستخدام الطرق الطبيعية هو المفتاح لتقليل عبء السكتة الدماغية .

وفقا لتقرير موقع ” healthline”، يمكن أن يساعد إجراء تغييرات متواضعة في نمط الحياة ودمج العادات الصحية في درء السكتة الدماغية.

فيما يلي نصائح لتجنب خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بشكل طبيعي.
تناول نظام غذائي متوازن صحي
إن تناول نظام غذائي متوازن ومغذي هو مفتاح الوقاية من السكتة الدماغية، فمن المهم تقليل كمية الدهون في النظام الغذائي (الدهون المشبعة والمتحولة) لتقليل مخاطر تجلط الدم في الشريان.

يجب أن يشتمل النظام الغذائي على الكثير من الفاكهة والخضار والمكسرات والحبوب الكاملة والبذور والفاصوليا لتجنب المعاناة من السكتة الدماغية.

النشاط البدني
التمرين المنتظم هو جانب مهم آخر لتقليل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية، تعمل تمارين القلب والأوعية الدموية، على زيادة مستوى الكولسترول الجيد في الجسم وتحسين مرونة الشرايين والقلب، يوصى بنشاط معتدل مثل ركوب الدراجة أو المشي أو اليوجا كل يوم لمدة 30 دقيقة.

خفض كمية الملح
يساعد تناول الملح الذي يقل عن 5 جرامات يوميًا للبالغين على خفض ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والنوبات القلبية التاجية، الفائدة الأساسية لخفض تناول الملح هي انخفاض مماثل في ارتفاع ضغط الدم.

الإقلاع عن التدخين
النيكوتين يجعل الجسم أكثر عرضة للتجلط، منا يمكن أن يؤدي التدخين إلى تمدد الأوعية الدموية ويرتبط بأمراض الرئة والقلب والسرطان، كما يزيد من فرص الإصابة بنوبة إقفارية مضاعفة وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية أربعة أضعاف.

فقدان الوزن
أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم (مؤشر كتلة الجسم) عن 30 هم أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية بمرتين إلى ثلاث مرات مقارنة بالأشخاص ذوي الوزن الطبيعي (مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل من 25).

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا