الرئيسية النقابة نبيل عبدالسلام: أرفض إعادة تشكيل هيئة مكتب نقابة المحامين

نبيل عبدالسلام: أرفض إعادة تشكيل هيئة مكتب نقابة المحامين

63
0

أكد المحامي نبيل عبد السلام، عضو مجلس نقابة المحامين، أنه ضد فكرة إعادة تشكيل هيئة مكتب نقابة المحامين، في ظل الحكم القضائي ببطلان التشكيل الحالي.

وأوضح في تصريحات صحفية له: النقابة تمر بمرحلة فارقة وإعادة تشكيل هيئة المكتب سوف يؤدي إلى عدم استقرار الأمور داخل النقابة ومجلسها لفترة قد تطول، مطالبا بالتوافق على الالتزام بنص القانون في تشكيل هيئة المكتب بـ6 أعضاء كما ينص القانون، بدلا من 10 أعضاء حاليا وهو سبب البطلان.

وأكمل: يتم استبعاد الأعضاء الزيادة في التشكيل من خلال الإبقاء على أكبر الأعضاء سنّا في مناصب هيئة المكتب ويتنازل الأصغر، حرصا على استقرار النقابة.

وأشار عبد السلام، إلى أن إعادة تشكيل هيئة المكتب من جديد قد يؤدي إلى خلق صراع وقد يدخل النقابة في أزمة مستمرة نحن في غنى عنها من خلال تنازل الأعضاء الأصغر سنا من مواقعهم.

وتواجه نقابة المحامين أزمة بعد وفاة نقيب المحامين رجائي عطية، خاصة في ظل الحكم ببطلان تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة، حيث أن القانون ينص على تولي أكبر الوكيلين سنّا مهمة تسيير الأمور في مجلس النقابة ودعوة المجلس للانعقاد للدعوة إلى انتخابات على منصب النقيب خلال فترة الـ60 يوما من شغر موقعه.

رحيل رجائي عطية:
ورحل نقيب المحامين رجائي عطية، السبت قبل الماضي، إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة، وأقيمت له صلاة الجنازة بحضور مئات المحامين عقب صلاة العصر، بمسجد عمر مكرم، وتم دفنه بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

وتنص المادة «142» من القانون، على أنه إذا شغر مركز النقيب لأي سبب، وكانت المدة الباقية له تقل عن سنة، يقوم أقدم الوكيلين مقامه بشرط أن يكون ممن يزاول المهنة مستقلًا، فإذا زادت المدة الباقية على سنة يتعين على مجلس النقابة الدعوة إلى انتخاب نقيب جديد يكمل المدة الباقية للنقيب الأصلى، وذلك خلال ستين يومًا من شغر مركز النقيب.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا