الرئيسية اخبار موعد طرح الأتوبيس الكهربائى المصرى بالأسواق

موعد طرح الأتوبيس الكهربائى المصرى بالأسواق

5
0

علق محمد بكر المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربى، على إنتاج أول أتوبيس كهربائى مصرى، قائلا: “تمت تجربة الاتوبيس خلال الـ 8 شهور الماضية، واستقله 35 ألف مستخدم أبدوا تعليقاتهم على العيوب والمشاكل حتى يتم تعديلها فى الإنتاج المقبل”.

وأضاف: “أكتوبر أول إنتاج بشكل كبير من الأتوبيسات الكهربائية وطرحه فى السوق المصرى، وننتظر تعاقدات من هيئة النقل العام والشركات الخاصة، وسيكون هناك تعامل مع هيئة النقل القاهرة والإسكندرية، والأتوبيس بمعايير استراتيجية الدولة لرؤية 2030، والأتوبيس صديق للبيئة، وليس لدية انبعاثات ضارة للبيئة وله عوائد اقتصادية كبيرة جدا للدولة”.

وصرح المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى ببدء تفعيل التعاون بين وزارة الإنتاج الحربى وشركة صناعة وسائل النقل MCV ، من خلال توقيع عقد لتصنيع أول أوتوبيس كهربائى مصرى بنسبة تصنيع محلى تصل إلى 60% بأيدى مصرية، وذلك من منطلق رؤية مصر 2030 ومواكبة التطور العالمى لصناعة الأوتوبيسات التى تعمل ببدائل الوقود والتحول للعمل بالكهرباء، حيث يقدم هذا التعاون مركبات أكثر محافظة على البيئة ومحاربة للتلوث، ويستهدف هذا التعاون إبراز مدى تعاون الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الإنتاج الحربى والقطاع الخاص ممثلاً فى شركة MCV.

وأضاف الوزير “مرسي” أن هذا التعاون يظهر العديد من الفوائد والتى تتمثل فى تعميق وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية فى مصر وما يحققه ذلك من عوائد اقتصادية وبيئية، حيث إن تصميم الأوتوبيس بالكامل تم بواسطة مهندسين مصريين وتم تصميم وتصنيع كل أجزاء الهيكل الخارجى والداخلى للأوتوبيس فى مصر من (زجاج / إطارات/ كراسى/….. المواد الخام الأساسية مثل الفيبر والصاج الخارجى لجسم الأوتوبيس) كلها مواد وأجزاء منتجة فى مصر بأيدى مصرية.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا