الرئيسية النقابة منتصر الزيات يلتقي محامين “حوش عيسى” و”أبو المطامير”

منتصر الزيات يلتقي محامين “حوش عيسى” و”أبو المطامير”

14
0

إلتقى منتصر الزيات، المرشح لمقعد نقيب المحامين، أعضاء الجمعية العمومية من محامين البحيرة، وذلك على هامش جولاته الإنتخابية في المحافظات.

وقام الزيات بزيارة محكمة حوش عيسى، حيث إلتقى عدداً من المحامين، مؤكداً أنه لن يكون نقيبا منبطحا أو تصادميا، حيث أن النقيب يجب أن يكون حاميا و معبرا عن آمال و طموحات المحامين.

وأضاف “نحن في حاجة شديدة لإعادة نقابة المحامين إلى دورها و هيبتها التي إفتقدتها بفعل فاعل، فالمحاماة والمحامي لا يمكن إنتزاع الكرامة منهما، ومن يفعل ذلك فهو خاطئ و عليه تصحيح الخطأ، فنحن أمامنا حاضر يتطلب الكثير من العمل وتصحيح مسارات العمل النقابى”.

واستكمل”تاريخنا كان وتم إمتهانه اليوم بسبب قلة من المنبطحين و خائني الأمانة التي إستأمنتها عليهم الجمعية العمومية للمحامين”.

وقال المرشح لمنصب نقيب المحامين “أعلم أن الشباب في نقابتنا لديه الكثير من الحقوق و التطلعات وهي حق تم إغفاله سنوات كثيرة”.

وأوضح أنه لا يوجد مرشح للدولة أو الأجهزة الأمنية وعلى من يدعي ذلك أن يكف عن هذه الإدعاءات.

كما إلتقى الزيات بعدد من المحامين بمحكمة بأبو المطامير، وشدد على أنه لن يسلم رقبة نقابة المحامين للتأمينات، ولن يتناول أيا من النقباء السابقين بسوء.

وأشار إلى أن مشكلة نقابة المحامين هى الإدارة السيئة لمقدراتها، مشدداً على أن هدفه من الترشح هو إسترداد هيبة وكرامة المحاماة، وأنه ليس متسلحا بأعضاء مجلس نقابة عامة أو فرعيات بل متسلحا بالله وبأصوات الجمعية العمومية.

وشرح “الزيات”، خلال اللقاء ملامح برنامجه الانتخابي، مشيرًا إلى أن هدفه من الترشح هو إعادة الهيبة لمهنة المحاماة، وصون مصالح الأعضاء، متعهدا بأن تكون نقابة المحامين لكل أعضائها دون تمييز بسبب الجنس أو العقيدة أو الاتجاه السياسي.

وأشار إلى أن أهداف برنامجه الانتخابي تتمحور حول الحفاظ على حقوق المحامين، بعيدًا عن المصالح الخاصة، والأهواء الشخصية.

وأكد أنه سوف يسعى لصون أموال نقابة المحامين، مع العمل على تنمية الموارد المالية، من أجل تقديم خدمات أفضل للأعضاء، ليكون المحامي هو السيد في نقابته.

ومن المنتظر أن تجرى الانتخابات يوم الأحد الموافق 4/9/2022، على أن يتم التصويت في حالة الإعادة يوم الأحد الموافق 11/9/2022.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا